الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

هشام يكن في حوار لـ"مصر تايمز": فيريرا شطب كورة والزمالك مفيهوش لاعب سوبر.. صفقات الأبيض "عشوائية".. واللي على قاعدين على كراسي مجلس الإدارة لازم يمشوا

الإثنين 20/مارس/2023 - 01:30 م
هشام يكن
هشام يكن

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات بعدما تلقى الهزيمة أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب "5 يوليو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات.

 

ويمر النادي الأبيض بالعديد من الأزمات التي لحقت بالقلعة البيضاء خلال الفترة الماضية، أبرزها حبس رئيس النادي مرتضى منصور بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وحقق الفريق نتائج سيئة في بطولة الدوري المصري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

 

 

واتجه "مصر تايمز" لإجراء حوار مع هشام يكن نجم نادي الزمالك السابق للحديث عن أداء النادي خلال الفترة الحالية وإلى سياق الحوار:


ما تقييمك لأداء الزمالك في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم ؟

 

لاعبي الزمالك قدموا موسم سيء جدا في أفريقيا، الأبيض اعتمد على بعض اللاعبين ليسوا في مستوى النادي، من الممكن أن يكونوا جيدين ولكن مع أندية أخرى، الأداء ثابت لم يقدموا أي شي جديد بل الأمور تزداد سوء، لعب عشوائي وبطئ في التحرك، ولا يوجد تفاهم بين اللاعبين.

 

ما سبب الهزائم المتتالية للزمالك في جميع البطولات؟

 

رحيل عدد من نجوم الفريق السبب في تراجع مستوى الأبيض خلال الفترة الماضية مثل طارق حامد وإمام عاشور، بجانب إصابة نجم الدافع محمود حمدي "الونش"، صفقات الزمالك اختيارات عشوائية ليس بها أي رؤية فنية جيدة، الزمالك مفيهوش لاعب سوبر.

 

ما الحل المناسب لخروج الزمالك من تلك الأزمة ؟

 

مين يقدر يشتغل في المناخ الذي لا يُطاق في الزمالك؟.. المدرب تغير 3 أو 4 مرات، بخلاف ما يتردد على اللاعبين والتشكيك في أخلاقهم، ولو أني لاعب في الفريق كان زماني أكلت مجلس الإدارة، لازم تحصل تغييرات كتيرة في نادي الزمالك، أبرزها رحيل مجلس إدارة النادي، وتغيير الجهاز الفني وتكوين فريق جديد بعناصر شابة تطمح لحصد البطولات وإعادة الفريق إلى منصات التتويج من جديد.

 

مع أو ضد رحيل فيريرا عن الزمالك؟

 

 لابد من رحيل فيريرا بشكل رسمي وسريع خاصةً أنه شطَّب، ولم يعُد لديه قدرة على إدارة المباريات، إدارة الزمالك ارتكبت خطأ كبير بعودة فيريرا لتدريب الفريق بعد إقالته بأسبوع، المدرب البرتغالي قدم الكثير لنادي الزمالك لكن مكنتش عاوزه يرجع تاني.

 

هل تؤيد فكرة تولي مدرب مصري قيادة الزمالك؟

 

أؤيد فكرة تولى مدرب مصري مهمة الزمالك، سينجح بقوة ويحقق العديد من النجاحات ولكن مع منظومة جديدة، لكي ينجح مع الفريق الأبيض ويعود للانتصارات، ولكن مع هذه الإدارة الحالية لن ينجح أي مدرب مع الأبيض.

 

مع الدفع بعواد ام صبحي أساسي؟

 

محمد عواد ومحمد صبحي من أكبر الحارس الموجودين في الدوري المصري الممتاز، ولكن دائما حراس المرمى يمرون بأوقات صعبة وعدم توفيق، نظرًا لأسباب كثيرة للغاية.