الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريم بنزيما يزين قائمة ريال مدريد لمباراة برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني

السبت 18/مارس/2023 - 04:24 م
ريال مدريد
ريال مدريد

يواجه فريق ريال مدريد غريمه برشلونة ، في الكلاسيكو المرتقب بينهما غداً الأحد، علي ملعب "كامب نو"، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 26، من عمر الدوري الإسباني.

 

كريم بنزيما يزين قائمة ريال مدريد لمباراة برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني

 

وزين الفرنس كريم بنزيما قائمة  الفريق الملكي بعد تعافيه من الإصابة، وجاءت قائمة ريال مدريد كالأتي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندري لونين، لويس لوبيز، خط الدفاع: داني كارفخال، إدير ميليتاو، خيسوس فاييخو، ناتشو فيرنانديز، ألفارو أودريوزولا ، لوكاس فاسكيز، أنطونيو روديجير، فيرلاند ميندي، خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فيديريكو فالفيردي، أوريلين تشواميني ، داني سيبايوس، خط الهجوم: إدين هازارد، كريم بنزيما ، ماركو أسينسيو، فينيسيوس جونيور،  رودريجو، ماريانو دياز.

 

ويغيب عن صفوف النادي الكتالوني، بيدري لاعب وسط الفريق، إلى جانب عثمان ديمبيلي للإصابة، وجاءت قائمة برشلونة كالأتي: حراسة المرمى: تير شتيجن، بينيا ، تيناس، خط الدفاع: أندرياس كريستنسن، ماركوس ألونسو، إريك جارسيا، جوردي ألبا، بالدي، جول كوندي، خط الوسط: بابلو جافي، بوسكيتس، بابلو توري، فرينكي دي يونج، سيرجي روبيرتو، فرانك كيسي، خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، فيران توريس، أنسو فاتي، ألاركون ، رافينيا.

 

وتأهل فريق ريال مدريد إلى دور الـ8 ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فريق ليفربول بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات إياب دور الـ 16، من بطولة دوري أبطال أوروبا، أحرز كريم بنزيما الهدف الأول لـ ريال مدريد في شباك ليفربول بالدقيقة (78) من صناعة فينسيوس جونيور.


وحقق فريق ريال مدريد الفوز علي نظيره إسبانيول، بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 25، من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".


وسجل إسبانيول أول أهداف المباراة في الدقيقة 8، عن طريق لاعبه خوسيلو بعد تمريره من روبين سانشيز، وقلب ريال مدريد عليهم الطاولة، ويسجل هدفيين عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة 22، وإيدير ميليتاو في الدقيقة 39، وينهي الميرنجي الشوط الأول لصالحه، وفي الشوط الثاني، سجل لاعبي الفريق الملكي الهدف الثالث في الدقيقة 93 من عمر المباراة، عن طريق ماركو أسينسيو.


ويحتل ريال مدريد وصافه الدوري الإسباني خلف منافسة الأول برشلونة، برصيد 56 نقطة، بعد أن خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 17 ، وسيطر التعادل علي 5، وهزم في 3، وسجل لاعبي الفريق الملكي 50 هدف، في حين تلقوا 19 هدف.

 

بينما يتواجد برشلونة صداره الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، فاز فى 21 لقاء منهم، وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهما، وسجل لاعبيه 47 هدف، فيما سكنت شباكه 8 أهداف.

 

ومن ناحية أخرى قال كورتوا في تصريحات نشرتها "ماركا": "الفريق الإنجليزي كان يبحث عن تسجيل هدف مبكرًا وكان من الممكن أن تتغير المباراة، لكننا فرضنا سيطرتنا، لقد كانت مباراة جيدة بالنسبة لنا، لقد حاولوا خلق الفرص، وتصديت للفرصة الأولى، لكنهم كانوا قادرين على التسجيل.


وعن المنافس في ربع النهائي قال كورتوا: "عليك أن تحترم كل فريق، كل الأندية جيدة جدًا، سنرى، العام الماضي كان حظنا سيئًا ولكن في النهاية كان رائعًا، لدينا ثقة ونعلم أنه يمكننا الذهاب بعيدًا، نركز على يوم الأحد الآن ثم البقية".


وعن مواجهة برشلونة في الدوري الإسباني، الأحد المقبل: "الكلاسيكو مهم، سيكون الدوري صعبًا إذا لم نفز، لكننا سنذهب لننتصر".