الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يطلب تأجيل مباراته أمام المصري في كأس الرابطة رسميا

السبت 18/مارس/2023 - 04:20 م
الأهلي
الأهلي

أرسلت إدارة النادي الأهلي، خطابًا اليوم إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، تطلب فيه تأجيل مباراة الأهلي في كأس الرابطة التي تقام خلال فترة توقف الدوري.

 

الأهلي يطلب تأجيل مباراته أمام المصري في كأس الرابطة رسميا

 

 وجاء ذلك عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، واتساقًا مع بنود لائحة المسابقات الصادرة عن رابطة الأندية المحترفة، نظرًا لانضمام أكثر من اثنين من لاعبيه الدوليين للمنتخبات خلال فترة التوقف.

 

 فقد تلقى كل من الجنوب إفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانج والتونسي علي معلول استدعاءات للانضمام لمنتخبات بلادهم، إضافة إلى انضمام 7 لاعبين، وهم (محمد الشناوي - محمد عبد المنعم - محمد هاني - مروان عطية - حمدي فتحي - أحمد عبد القادر - محمود كهربا) إلى معسكر المنتخب الأول الذي يستعد لمواجهة مالاوي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم .

 

 كما ينضم الرباعي حمزة علاء ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل إلى صفوف المنتخب الأولمبي، تأتي كل هذه الغيابات عن صفوف فريق الأهلي، في الوقت الذي يتمتع فيه غالبية المنافسين في ذات البطولة بتواجد كافة عناصرهم. وهو ما يتعارض مع كل قواعد العدالة.

 

ومن جانب آخر، وينتظر الأهلى هدية من صن داونز فى مباراة اليوم أمام الهلال، فالتعادل أو خسارة الفريق السودانى، يعنى تمسك المارد الأحمر بفرصة التأهل فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

ويحتل الهلال المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، متأخراً بفارق نقطة عن صن داونز، الفائز باللقب عام 2016، المتأهل للدور المقبل، في حين يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتذيل القطن الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

وفي حال فوز الهلال، وصيف البطل عامي 1987 و1992، على صن داونز في المباراة، التي تقام بملعب الجوهرة الزرقاء، سوف يقتنص بطاقة الترشح الثانية عن تلك المجموعة لدور الثمانية برفقة منافسه صن داونز، دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة.

 

وحقق الأهلي فوزاً عريضاً على مضيفه القطن الكاميروني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، على ملعب "روميدي أدجيا" بمدينة "جاروا" الكاميرونية، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.
 

وافتتح محمود عبد المنعم كهربا التسجيل في الدقيقة 24، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 29، قبل أن يسجل الثالث له ولفريقه في الدقيقة 51 من الشوط الثاني، واختتم بيرسي تاو مهرجان أهداف الأهلي في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

 

ولم يسجل الأهلي أي هاتريك أي مباراة خلال 44 مباراة على التوالي منذ أن هز حسين الشحات مرمى فريق إطلع بره بطل جنوب السودان على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إياب الدور التمهيدي يوم 23 أغسطس 2019، وأصبح كهربا هداف الأهلي في النسخة الحالية لدوري الأبطال برصيد 3 أهداف بعدما تخطى رقم محمد شريف.