الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة أمام ريال مدريد في كلاسيكو الليجا

الأحد 19/مارس/2023 - 01:12 ص
ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

يشهد اليوم الأحد، اللقاء المرتقب بين فريق برشلونة مع غريمه ريال مدريد، في كلاسيكو الليجا، الذي يجمع بينهما علي ملعب "كامب نو".

 

كل ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة ضد ريال مدريد في كلاسيكو الليجا

 

وتنطلق أحداث اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 26، من عمر الدوري الإسباني.

 

قائمة فريق برشلونة الرسمية ضد ريال مدريد في الليجا

 

ويغيب عن صفوف النادي الكتالوني، بيدري لاعب وسط الفريق، إلى جانب عثمان ديمبيلي للإصابة، وجاءت قائمة برشلونة كالأتي: حراسة المرمى: تير شتيجن، بينيا ، تيناس، خط الدفاع: أندرياس كريستنسن، ماركوس ألونسو، إريك جارسيا، جوردي ألبا، بالدي، جول كوندي، خط الوسط: بابلو جافي، بوسكيتس، بابلو توري، فرينكي دي يونج، سيرجي روبيرتو، فرانك كيسي، خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، فيران توريس، أنسو فاتي، ألاركون ، رافينيا.

 

 

قائمة ريال مدريد الرسمية أمام برشلونة في كلاسيكو الدوري

 

زين الفرنس كريم بنزيما قائمة  الفريق الملكي بعد تعافيه من الإصابة، وجاءت قائمة ريال مدريد كالأتي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندري لونين، لويس لوبيز، خط الدفاع: داني كارفخال، إدير ميليتاو، خيسوس فاييخو، ناتشو فيرنانديز، ألفارو أودريوزولا ، لوكاس فاسكيز، أنطونيو روديجير، فيرلاند ميندي، خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فيديريكو فالفيردي، أوريلين تشواميني ، داني سيبايوس، خط الهجوم: إدين هازارد، كريم بنزيما ، ماركو أسينسيو، فينيسيوس جونيور،  رودريجو، ماريانو دياز.

 

 

تاريخ مواجهات برشلونة ضد الريال في كل المسابقات

 

ويعد لقاء غداً هو الكلاسيكو 253 الذي يجمع الفريقين علي مدار التاريخ، والتي الفريقين في 252 مباراة سابقاً في كل المسابقات، حقق ريال مدريد الفوز في 102 مباراة، بينما سجل ريال مدريد 99 مباراة لصالحه، وتعادل الفريقين في 51 مباراة، وسجل لاعبي الميرنجي 422 هدف، في حين سجل البرسا 413 هدف.

 

 

ماذا قدم الفريقين في الدوري الإسباني علي مر التاريخ

 

والتقي الميرنجي مع الكتالوني في 185 مباراة جمعت بينهما في الدوري الإسباني "الليجا"، وحسم فريق ريال مدريد الفوز لصالحه في 77 مباراة، بينما كان الفوز من نصيب برشلونة في 73 لقاء، وحسم التعادل 35 مباراة بينهما في الليجا، وأستطاع لاعبي الملكي تسجيل 298 هدف في شباك البرسا، وتلقي 296.

 

من هو حكم الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني؟

 

ويتولي الحكم ريكاردو دي بيرجوس بينجوتيسيا إداراة مباراة برشلونة ضد ريال مدريد، بينما يتواجد سيزار سوتو جرادو في تقنية الفيديو "فار".
 

 

كيف كانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين؟

 

حقق فريق برشلونة الفوز علي غريمه التقليدي ريال مدريد، في آخر لقاء جمع بينهما علي ملعب سانتياجو برنابيو، في نصف نهائي كأس الملك الإسباني، بهدف نظيف، سجله لاعب الميرنجي في الدقيقة 26، عن طريق الخطأ.

 

الهداف التاريخي للقاءات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

 

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب خط هجوم فريق باريس سان جيرمان، الهداف التاريخي لجميع لقاءات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، بواقع 26 هدف.

 

ماذا قدم ريال مدريد في آخر مباراة له بالدوري الإسباني

 

وحقق فريق ريال مدريد الفوز علي نظيره إسبانيول، بثلاث أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 25، من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".


وسجل إسبانيول أول أهداف المباراة في الدقيقة 8، عن طريق لاعبه خوسيلو بعد تمريره من روبين سانشيز، وقلب ريال مدريد عليهم الطاولة، ويسجل هدفيين عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة 22، وإيدير ميليتاو في الدقيقة 39، وينهي الميرنجي الشوط الأول لصالحه، وفي الشوط الثاني، سجل لاعبي الفريق الملكي الهدف الثالث في الدقيقة 93 من عمر المباراة، عن طريق ماركو أسينسيو.

 

كيف كانت آخر مباراة لبرشلونة في الدوري الإسباني

 

فاز فريق برشلونة على نظيره أتليتك بلباو بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما علي ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الجولة الـ 25، من عمر الدوري الإسباني، وأحرز رافينيا دياز لفريق برشلونة في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول في الدقيقة (45+1).

 

ترتيب برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

 

يتربع فريق برشلونة علي عرش صداره الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، فاز فى 21 لقاء منهم، وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهما، وسجل لاعبيه 47 هدف، فيما سكنت شباكه 8 أهداف.

 

ويحتل ريال مدريد وصافه الدوري الإسباني خلف منافسة الأول برشلونة، برصيد 56 نقطة، بعد أن خاض 25 مباراة، حقق الفوز في 17 ، وسيطر التعادل علي 5، وهزم في 3، وسجل لاعبي الفريق الملكي 50 هدف، في حين تلقوا 19 هدف.