الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

انتخابات نقابة الصحفيين.. اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية

الجمعة 17/مارس/2023 - 01:44 م
مصر تايمز

اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، حيث تدفقت اليوم الجمعة، حشود الصحفيين على الجمعية العمومية، وذلك تمهيدا لعقد انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، ويتم المد ساعة بساعة لحين اكتمال النصاب القانونى.

 

انتخابات نقابة الصحفيين.. اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية

 

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات بعد اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة، والذى يبدأ بتسجيل الحضور من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، فى الكشوف فى العاشرة صباحًا، تمهيدًا لعقد العمومية، ثم انطلاق عملية التصويت التى يتنافس فيها 11 مرشحًا على مقعد نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على المقاعد الستة بالمجلس 40 مرشحًا، من بينهم 12 على مقاعد المجلس "فوق السن"، و28 مرشحًا على مقاعد "تحت السن".

 

ويصح الصوت باختيار 6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف، سواء كانوا فوق أو تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس، على ألا يزيد عدد الناجحين فوق السن على 3 أعضاء وفق القانون، وذلك فى حالة اكتمال النصاب القانونى لانعقادها الثانى، والبالغ 25%+1، والذى يبلغ 2461 عضوًا، وذلك بعد فشل الانعقاد الأول فى الجمعة الأولى من مارس.

 

ويترأس الجمعية العمومية ولجنة الإشراف على الانتخابات نقيب الصحفيين ضياء رشوان، المنتهية ولايته، والذى لن يخوض المنافسة لشغله المقعد دورتين متتاليتين.

 

وقال أيمن عبد المجيد، سكرتير عام النقابة، أن إجمالي الأعضاء المسددين ويحق لهم التصويت في انتخابات الصحفيين 9338 فقط، بواقع عدد 9158 من إجمالي 9688 ليتبقى 510 من الأعضاء غير المسددين بالقاهرة، ويحق لهؤلاء الأعضاء أن يقوموا بتسديد الاشتراكات حتى يوم الانتخابات.

 

وأوضح عبد المجيد أنه سيتم عمل لجنة خاصة 22 للأعضاء غير المسددين مع وجود موظف الخزينة وموظف لطبع الكارنيه، وذلك حتى يوم الانتخابات، موضحا أن عدد المسددين بالإسكندرية 180، وغير المسددين 4، ليبلغ إجمالي من لهم حق التصويت في الانتخابات 9338.