الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 709 مواطن في قافلة طبية بالوادي الجديد

الجمعة 17/مارس/2023 - 01:06 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

اختتمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، أعمال القافلة الطبية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" بتوقيع الكشف الطبي وصرف بالدواء بالمجان لـ 709 مواطنًا بقرية الرشدة بمركز الداخلة، خلال يومين 15 و16 مارس الجاري، بالإضافة إلى إحالة 15 حالة إلى المستشفيات لإستكمال العلاج وإجراء العمليات الجراحية وجميع الخدمات مقدمه بالمجان.

أكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، في بيان له اليوم الجمعة، أن القوافل تضمنت تخصصات طبية هي " الباطنة، والجراحة، والجلدية، والأطفال، والنساء، والأسنان"، تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية المختلفة.

وأوضح محروس، أن محافظة الوادي الجديد تنسق مع الجامعات الخاصة والحكومية والمؤسسات الخيرية الكبرى، للدفع بقوافل طبية بشكل مستمر، لسد العجز في التخصصات الغير متوفرة وتدعيم المنظومة الطبية.

ولفت محروس، إلى أن القوافل الطبية التي تنفذها المديرية ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، وبإشراف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وبرعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، فيما تواصل مديرية الصحة بالوادي الجديد جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بهذه المناطق خاصة الفئات الأكثر احتياجًا بها.