الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسعى لاستعادة كبريائه من جديد ضد القطن في دوري أبطال إفريقيا

الجمعة 17/مارس/2023 - 09:00 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والقطن

يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على القطن الكاميروني في السادسة مساء اليوم على ملعب "أومينى سبورت دو جاروا" فى الكاميرون ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في بطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

الأهلي يسعى لاستعادة كبريائه من جديد ضد القطن في دوري أبطال إفريقيا

 

ويتطلع الأهلي لاستعادة كبريائه من جديد، عقب خسارته القاسية 2-5 أمام مضيفه صن داونز في الجولة الماضية، حيث أصبح يتعين عليه الفوز على القطن، أملاً في تعثر الهلال أمام صن داونز.


وفي حال فوز الأهلي، البطل التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 10 ألقاب، على القطن وتعادل الهلال أمام صن داونز، سيتقلص الفارق بين الفريقين المصري والسوداني إلى 3 نقاط لمصلحة الهلال، لتكون مباراة الناديين بالقاهرة في الجولة الأخيرة حاسمة في تحديد المتأهل منهما للدور المقبل.


أما فريق القطن، فيخوض لقاءه مع الأهلي بأعصاب هادئة، بعدما أصبح الفريق الوحيد في دور المجموعات الذي ودع المسابقة رسمياً منذ الجولة الماضية، عقب خسارته في جميع لقاءاته الأربعة التي خاضها بالمجموعة حتى الآن.

 

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط فيما يحتل الهلال السودانى المركز الثانى برصيد 7 نقاط فيما يحتل الاهلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط فيما يحتل القطن الكاميرونى المركز الرابع بدون نقاط.

 

أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية الفريق لمباراة القطن الكاميروني التي تقام مساء اليوم بمدينة "جاروا" ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري ابطال إفريقيا.

 

وأوضح المدير الفني: "نسعى للظهور بشكل جيد في مباراة اليوم، ونعلم أن فريق القطن يريد أن يفعل كل شيء من أجل الحصول على الثلاث نقاط، وهو ما يؤكد على صعوبة مباراة اليوم".

 

وواصل المدير الفني حديثه: "شاهدت مباريات لفريق القطن مع الفرق الأخرى، والمباراة التي جمعت الفريقين في القاهرة والمؤجلة من الجولة الأولى، والفريق الكاميروني كان جيدا في مبارياته وبشكل عام القطن فريق مميز جدا".

 

وأكد أن الأهلي يسعى من أجل الفوز غدا أمام القطن، وأنه سبق أن أكد أيضا على أهمية مباراة صن داونز والهلال السوداني، ولكن ذلك لن يأتي على حساب التركيز في مباراة اليوم.

 

وشدد المدير الفني للفريق على أن لاعبي الأهلي يمتلكون الخبرة الكافية لتحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط واستكمال المشوار في البطولة.