الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الأم المثالية بالمنوفية: ربنا كرمنى بعدما تعبت في تربية ولادي

الخميس 16/مارس/2023 - 03:18 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن

قالت نوال عبدالعظيم محمد خليل الأم المثالية على مستوى الجمهورية والمقيمة بمدينة "شبين الكوم" بمحافظة المنوفية، أنه سعيدة جدا بما حققته من حصولها على الأم المثالية على مستوى الجمهورية، وقالت أن التوفيق والسداد دائما من الله على ما قدمت.

 

الأم المثالية بالمنوفية: ربنا كرمنى بعدما تعبت في تربية ولادي

 

وتابعت الأم المثالية أن لديها ثلاثة من الأبناء، وهى فاطمة الحاصلة على دبلوم التجارة نظام الثلاث سنوات والتى كانت من المتفوقات، ونور بالصف الثالث الابتدائى، وعادل بالحضانه، مشيرة إلى أنها تعمل هى وزوجها بمحل بقالة بمدينة شبين الكوم، ويقومان بتقسيم مواعيد العمل.

 

وأضافت أنها فرحت فرحا كبيرا، مشيرة إلى أن نجلتها فاطمه هى التى قدمت لها بالمسابقة، وكانت تتوقع ان تكون ضمن الأمهات المثاليات، وتدعو كل أم أن تحافظ على أبنائها حتى يكونوا قدوة يحققوا احلامهم ويتمكنوا من بناء المستقبل.

 

التضامن: فوز هدى عبد اللطيف من محافظة كفر الشيخ بلقب الأم المثالية 2023
 

 

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي فوز هدى عبد اللطيف محمود مصطفى من محافظة كفر الشيخ، بلقب الأم المثالية لعام 2023، على مستوى كافة المحافظات.

 

وأعلنت وزيرة  التضامن الاجتماعي أن الأم المثالية الأول من محافظة كفر الشيخ، وتدعى هدى عبد اللطيف محمود مصطفى، مشيرة إلى أن الثانية من الوادي الجديد وهي عزيزة أحمد عمر، والثالثة على مستوى الجمهورية من محافظة السويس، ميرفت السيد محمد على البسيوني، وحصدت المركز الرابع نوال إبراهيم محارب، من الأقصر، وهدى إبراهيم محمود صالح، من المنوفية.

 

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعي لجنة تقودها وزارة التضامن للتحكيم في مسابقة الأم المثالية، ضمت ممثلا عن الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للإعاقة وكلية التربية بجامعة عين شمس، وممثلا عن الهلال الأحمر، ومركز البحوث الاجتماعية وحياة كريمة.

 

وأشارت إلى اعتماد خطة العمل، من خلال وضع شروطا إجرائية مثل قيم التطوع وتنظيم الأسرة والحد من الزيادة السكانية، وقيمة حقوق ذوي الاعاقة، وتقدير أبناء مصر في مؤسسات الرعاية وأم بديلة كافلة، وجزء خاص بشروط إجادة القراءة والكتابة، وتم وضع بعض الاستثناءات للأطفال ذوي الإعاقة، فضلا عن استثناء المحافظات الحدودية من شرط عدد الأبناء.