الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الشباب والرياضة: 6500 طالبًا وطالبة يشاركون في أحدث محطات القوافل التعليمية بالجيزة وقنا

الخميس 16/مارس/2023 - 02:30 م
مصر تايمز

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ، اليوم الخميس ، فعاليات المحطة الخامسة عشر من  قطار مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية بمحافظتي الجيزة وقنا علي مدار يومين ، تحت شعار "الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل" ، والذى تنفذه الوزارة للعام العاشر على التوالي ، بالتعاون مع وزارتي "التربية والتعليم والتعليم الفني ،  التنمية المحلية ، وحدة تصدوا معنا"، بقري المبادرة الرئاسية حياة كريمةوالمحافظات الحدودية والصعيد ، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وشهدت قاعات مراكز الشباب والمدارس ، المخطط لها تنفيذ الفعاليات ،مشاركة 6500 طالبًا وطالبة بالمحافظتين .

 

الشباب والرياضة: 6500 طالبًا وطالبة يشاركون في أحدث محطات القوافل التعليمية بالجيزة وقنا

 

من جانبه ، أشاد الدكتور أشرف صبحي _ وزير الشباب والرياضة، بإلاقبال الكبير من جانب الطلاب ، وانتظام المحاضرات، وحرص الطلاب على المشاركة بالقوافل ، والإستفادة من خبرات المعلمين المتميزين المشاركين على أيدِ خبراء المواد التعليمية ، وأهمية تنظيم القوافل التعليمية ودورها في الحد من الدروس الخصوصية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين والطلاب، وتقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب.

وثمن «صبحي » علي النهج الذي تتبعه الوزارة مع الجهات الشريكة ،لتعزيز إستدامة مشروع القوافل التعليمية ، لانه يعد من أحد المشروعات التي حققت نجاحاً ملموساً على أرض الواقع من خلال مساهمتها في الأعوام الماضية بمد الطلاب بالعلم والمعرفة والأفكار الصحيحة حول العديد من الموضوعات .

كما وجه سيادته ، جميع القائمين علي التنفيذ،  إستمرار تفعيل خاصية البث المباشر لكافة المحاضرات ،  من خلال تطبيق  تقنية زووم لجميع الادارات الفرعية بالمحافظتين لتعظيم الاستفادة للجميع .

وجاء تنفيذ القوافل بمحافظة الجيزة بمركزي البدرشين والصف على النحو الآتي: "مركز البدرشين داخل مدرسة الشهيد عاطف الاسلامبولى ،  مركز شباب البدرشين ، 
فيما جاء مشاركة طلاب مركز الصف ، داخل مركز شباب الصف، مدرسه الصف الاعدادية بنات" .

وشهدت محافظة قنا  ،تنفيذ القوافل  التنفيذ  بمركزي قوص ودشنا علي النحو التالي :"بمركز قوص داخل قاعتي كيلوباترا وريماس ،مدرستي الثانوية العسكرية ،الحراجية الثانوية فيما جاء التنفيذ بمركز دشنا :"  داخل قاعة القصر ،مدرسة دشنا الفندقية ،ديوان الإدارة التعليمية ".

 

وتخلل اليوم الأول  من عقد القوافل ، تنفيذ لقاء حواري حول:"  البرنامج القومي لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا" ،  وتسليط الضوء  عن التحديات التى تواجه الدولة المصرية و مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع ، نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها بمشاركة مدربي البرنامج مؤمن شعبان وجمال عبدالحميد .