الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 15/مارس/2023 - 10:04 م
محمد صلاح  ومودريتش
محمد صلاح ومودريتش

انطلقت مباراة ريال مدريد وليفربول، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات إياب دور الـ 16، من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

الريال ضد ليفربول
 

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، خط الدفاع: داني كارفخال، إيدير ميليتاو، ناتشو، خط الوسط: لوكا مودريتش، توني كروس، كامافينجا، فيديريكو فالفيردي، خط الهجوم: كريم بنزيما، فينسيوس جونيور، ألفارو رودريجيز.

 

 

بينما جاء تشكيل ليفربول كالتالي: حراسة المرمى: أليسون، خط الدفاع: ترينت، فان دايك، كوناتي، أندرو روبرتسون، خط الوسط: فابينيو، جيمس ميلنر، كودي جاكبو، خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، جوتا.

 

 

ويسعى ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، لحجز مقعده في الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف ليفربول الإنجليزي، اليوم الأربعاء في إياب ثمن النهائي، بعد تغلبه ذهابا بخمسة أهداف لهدفين.

 

وفيما تزداد مهمة ريال مدريد صعوبة بالدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني، نظراً لابتعاده تسع نقاط عن منافسه التقليدي برشلونة، يبحث ريال مدريد عن تعزيز مساره في دوري أبطال أوروبا، حيث أحرز 14 لقباً قياسياً، أخرها العام الماضي على حساب ليفربول.

 

في المقابل، تبدو مهمة ليفربول، حامل اللقب ست مرات، بالغة الصعوبة، بعد تلقيه لأول مرة في تاريخه خمسة أهداف على أرضه في المسابقة القارية، رغم تقدمه مبكراً بهدفي داروين نونيز ومحمد صلاح، ما تركه من دون أي فوز في أخر سبع مباريات أمام ريال مدريد.