الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ليكيب": تمديد عقد كريم بنزيما مع ريال مدريد حتى عام 2024

الأربعاء 15/مارس/2023 - 04:07 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما

كشفت تقارير صحفية ان نادي ريال مدريد اتفق مع الفرنسي كريم بنزيما علي تجديد عقده مع الميرينجي حتي عام 2024، والذي ينتهي في يونيو من العام الجاري.

 

"ليكيب": تمديد عقد كريم بنزيما مع ريال مدريد حتى عام 2024

 

وذكرت صحيفة ليكيب، أن مستقبل كريم بنزيما سيتحدد قريبًا، وكان قد وافق بالفعل مع الفريق الملكي على تجديد عقده لموسم آخر، وبذلك يصل إلى 15 موسمًا في النادي.

 

وتابعت الصحيفة، سياسة ريال مدريد مع اللاعبين المخضرمين هي نفسها دائمًا، تنتظر مراجعة عقودهم في نهاية كل موسم واتخاذ قرار بناءً على أداء اللاعب ومكانته في مستقبله.

 

وفي هذا السياق، يستعد فريق ريال مدريد الإسباني، للقاء ناري أمام فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 ، من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وجاءت قائمة ريال مدريد كالأتي: حراسة المرمي : تيبو كورتوا - أندري لونين - لويس لوبيز، خط الدفاع: داني كارفاخال - إدير ميليتاو - خيسوس فاييخو - ناتشو فيرنانديز - ألفارو أودريوزولا - لوكاس فاسكيز - أنطونيو روديجير - فيرلان ميندي، خط الوسط: توني كروس - لوكا مودريتش - إدواردو كامافينجا - فيديريكو فالفيردي - أوريلين تشواميني - داني سيبايوس، خط الهجوم: إدين هازارد - كريم بنزيما - ماركو أسينسيو - فينيسيوس جونيور - رودريجو - ماريانو دياز - ألفارو رودريجيز.

 

ومن جانب آخر، كان الفرنسي كريم بنزيما ينافس علي لقب أفضل لاعب في العالم، لكن توج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال حفل جوائز "The Best" ، المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعام 2022،  للمرة الثانية بتاريخه بعد جائزة 2019.

 

وضمت القائمة المختصرة، كلا من كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد المتوج بدوري أبطال أوروبا والحاصل على الكرة الذهبية لعام 2022 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بالأضافة إلى ثنائي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي المتوج بكأس العالم 2022 مع الأرجنتين، والحائز علي أفضل لاعب في البطولة،  وكيليان مبابي الذي قاد بلده فرنسا إلى نهائي المونديال، وحصد لقب هداف البطولة بعد أن سجل 3 أهداف في شباك الأرجنتين.

 

ويعتبر عام 2022 هو العام الأفضل في مسيرة الفرنسي، الذي أستطاع أن يحقق العديد من الألقاب، إلى جانب تحطيمه للعديد من الأرقام القياسية، سواء محليا فى الدورى الإسباني، أو قاريا فى دورى أبطال أوروبا.

 

وحصد كريم بنزيما في عام 2022 دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، الى جانب السوبر الأوروبي والكرة الذهبية، وتوج بلقب الأفضل في أوروبا، وأفضل محترف في فرنسا، وحصل علي جائزة البيشتشي
والحذاء الذهبي في دوري الأبطال وأختتم بأفضل لاعب في جلوب سوكر دبي 2022.