الجمعة 31 مارس 2023 الموافق 09 رمضان 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نابولي يجدد عقد لاعبه ستانيسلاف لوبوتكا حتى 2027

الأربعاء 15/مارس/2023 - 04:08 م
 ستانيسلاف لوبوتكا
ستانيسلاف لوبوتكا

أعلن نادي نابولي الإيطالي، عن تجديد عقد السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا، لاعب وسط الفريق حتى عام 2027، وكان لوبوتكا قد انضم إلى نابولي في شتاء 2020 من سيلتا فيجو الإسباني، وأصبح من نجوم الفريق.

 

نابولي يجدد عقد لاعبه ستانيسلاف لوبوتكا حتى 2027

 

وخاض لوبوتكا مع نابولي 26 مباراة في الدوري الإيطالي، سجل هدف وصنع آخر، وتلقي بطافة صفراء، وشارك في 7 لقاءات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

واقترب فريق نابولي من حسم لقب الدوري الإيطالي للموسم الجاري، الغائب عنهم منذ 33 عاماً، وهو اللقب الأول له منذ موسم 1989-1990، وكان وقتها تحت قيادة الراحل دييجو أرماندو مارادونا.

 

وحقق فريق نابولي الفوز علي نظيره أتالانتا، بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب دييغو أرماندو مارادونا، ضمن منافسات الجولة الـ 26، من عمر الدوري الإيطالي للموسم الجاري.

 

وسجل هدفي نابولي كلا من خفيتشا كفاراتسخيليا، في الدقيقة 60 بعد تمريره من فيكتور أوسيمين، والهدف الثاني جاء عن طريق، أمير رحماني بعد أن تلقي الكرة من إليف إلماس في الدقيقة 77.

 

ويتبقى في الدوري الإيطالي 12 جولة، لكن نابولي بحاجة لتحقيق الفوز في 6 مباريات، يقتنص منها 18 نقطة لحصد اللقب رسميًا دون النظر لنتائج الفرق المنافسة.

 

وفي هذا السياق، حقق نابولي الفوز خارج ملعبه على نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني، بثنائية نظيفة، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "استاد دوتش بانك بارك" بألمانيا، فى لقاء الذهاب بدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وجاء الهدف الأول عن طريق النيجيري فيكتور أوسيمين في الدقيقة (41) من زمن اللقاء، وفي الشوط الثاني، سجل جيوفاني دي لورينزو الهدف الثاني في الدقيقة (56).

 

يستعد فريق نابولي الإيطالى لمواجهة نظيره اينتراخت فرانكفورت الألماني، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، في "إياب" دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويبدو طريق نابولي الإيطالي مفتوحاً نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، عندما يستقبل أينتراخت فرانكفورت الألماني متسلحاً بفوزه ذهاباً بهدفين نظيفين.

 

وقدم نابولي هذا الموسم نجما لم يكن أحد يتوقع بروزه، حيث خطف الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الأضواء بأهدافه وتمريراته الحاسمة، بعد 13 هدفا، ومثلها من التمريرات الحاسمة في مختلف المسابقات، ويبحث اللاعب الجورجي عن قيادة فريق المدرب لوتشانو سباليتي إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وسيكون فريقه الذي يعول أيضا على نجاعة المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن جاهزا لمباراة الأربعاء مع عودة الحارس أليكس ميريت، وعدم خطورة إصابة قلب دفاعه الكوري الجنوبي مين - جاي كيم.

 

في المقابل، يخوض فرانكفورت المواجهة من دون مهاجمه الفرنسي الدولي راندال كولو مواني المطرود ذهابا وصاحب 8 أهداف في 11 مباراة عام 2023، إلى جانب جناحه الدنماركي يسبر ليندستروم بداعي الإصابة، لتشكل ضربة موجعة للفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، والذي يتطلع لإنهاء مسيرته في الدوري الألماني هذا الموسم ضمن المراكز الـ 4 الأولى في ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

ويتواجد نابولي في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 68 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 2 وخسارة مثلها وتسجيل 60 هدفا وتلقي 16.

 

وتأهل متصدر الدوري الإيطالي إلى دور الستة عشر فى دوري الأبطال، بعدما تصدر المجموعة الأولى، والتى تواجد بها ليفربول وأياكس، برصيد 15 نقطة، في حين جاء تأهل اينتراخت فرانكفورت بعدما احتل المركز الثاني للمجموعة الرابعة خلف توتنهام المتصدر برصيد 10 نقاط.