الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رسالة من الرئيس السيسي إلى نظيره الإيطالي تتعلق بتطوير العلاقات

الأربعاء 15/مارس/2023 - 12:29 م
مصر تايمز

نقل سفير مصر بروما السفير بسام راضي رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الإيطالي سیرجیو ماتاريلا، تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من موضوعات التعاون المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.

 

رسالة من الرئيس السيسي إلى نظيره الإيطالي تتعلق بتطوير العلاقات

 


وذكرت وزارة الخارجية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، اليوم الأربعاء أن ذلك جاء عقب لقاء "راضي" الرئيس الإيطالي، بالقصر الجمهوري بروما؛ لتقديم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة لمصر لدى الحكومة الإيطالية.


وقال السفير بسام راضي إن الرئيس الإيطالي طلب نقل تحياته للرئيس السيسي، وعبر عن تقديره البالغ لقيادته الحكيمة لمصر، خلال السنوات الماضية، وهي الدولة المحورية في منطقة المتوسط، التي لها إسهامات مهمة في إطار الأمن الإقليمي بأسره.


‏ وأكد السفير بسام راضي أنه حضر إلى روما وقد تلقى توجيهات مباشرة وواضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على تطوير والارتقاء بالعلاقات المصرية الإيطالية وتعزيز الشراكة بينهما في جميع المجالات، على نحو يدعم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين المصري والإيطالي، وبما يتسق مع تاريخ وعراقة حضارتهما العظيمة، التي قدمت الكثير من الإسهامات الملهمة للعالم وللإنسانية جمعاء .


‏‎وعبر بسام راضي كذلك عن التطلع للعمل المشترك مع الجانب الإيطالي؛ لزيادة وتيرة الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات في الفترة القادمة، ولكي تشهد العلاقات المصرية الإيطالية خلال الفترة المقبلة مزيداً من التقارب والتعاون في كافة المجالات بالصورة، التي تتناسب مع الإمكانات الواعدة لدى البلدين وعلاقاتهما التاريخية، بما في ذلك التنسيق السياسي المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية المطروحة.