الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كولر يحاضر لاعبي الأهلي استعداداً لمباراة القطن في دوري أبطال إفريقيا

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 04:50 م
الأهلي
الأهلي

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته ظهر اليوم على ملعب جامعة بريتوريا بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس، ضمن البرنامج الخاص بالاستعداد لمباراة القطن الكاميروني، التي تقام مساء يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة، لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
 

 

كولر يحاضر لاعبي الأهلي استعداداً لمباراة القطن في دوري أبطال إفريقيا

 

وعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، لشرح البرنامج التدريبي الذي يقوم الفريق بتنفيذه، استعدادا لمباراة القطن، ثم خاض الفريق فقرة إحماء قبل تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة.


وخاض رباعي حراسة المرمى، محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.


وكان لاعبو الأهلي قد خاضوا فقرة بدنية لمدة 30 دقيقة داخل صالة الجيم، بالمجمع الرياضي بجامعة بريتوريا.


وتغادر بعثة الأهلي جنوب إفريقيا غدا متجهة إلى الكاميرون لخوض مباراة القطن بمدينة جاروا، ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات والتي تضم معه كلا من: صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

 

ومنح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، اللاعبين راحة من التدريبات أمس الأثنين، بعد تلقي هزيمة ثقيلة من صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2 - 5 في المباراة التي جمعتهما في جنوب إفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

وخسر الأهلى مباراته أمام الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة لدور المجموعات، ثم حقق أول انتصار على حساب القطن الكاميرونى بثلاثية دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات.

 

ومن جانب آخر، كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن دخول مسؤولي النادي الأهلي، في مفاوضات لضم أداما بوجانج لاعب شباب منتخب جامبيا، لتعيدم صفوف الأحمر بمهاجم خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة.

 

وتحدث شوبير في تصريحات إذاعية قائلاً : "أداما بوجانج قال في تصريحات تلفزيونية، إذا كان الأهلي يفاوضني فأرحب جدًا وسعيد جدًا، الدوري المصري مسابقة كبيرة، وشرف لي أن ألعب للأهلي، سيكون هذا الأمر مهمًا لي ولمنتخب جامبيا، والبعض قال إن اللاعب لديه عروض إنجليزية أبرزها نادي توتنهام، وهو لاعب صغير في السن، في عمر 19، بيلعب في نادي ستيف بيكو الجامبي".


وتابع: "عارفين لو الأهلي تعاقد مع بوجانج، يا داهية دوقي على اللي هيحصل في السوشيال ميديا، هيقولوا سيبت كلهم المهاجمين وجبت من جامبيا، ولو الأهلي لم يتعاقد معه وأنضم إلى صفوف توتنهام، هيقولوا اللاعب كان قدامنا وكان بربع جنيه هي القصة كدة، لا كدة نافع ولا كدة نافع".

 

وأضاف : "السؤال الأهم ، هل في حد تابع باقي النجوم في بطولة إفريقيا للشباب؟ هل في حد اهتم بباقي البطولة؟ هل كان هناك كشافين اشتغلوا؟.. نظريًا آه، ولكن عمليًا محصلش، هذا الكلام على مسؤوليتي الشخصية".