الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الأرصاد": عودة الأجواء الشتوية مساء الغد وذورة التقلبات الثلاثاء

الأحد 12/مارس/2023 - 11:06 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة عدم إستقرار  جوية  تضرب البلاد من  مساء الاثنين، قائلة: التقلبات مصدرها تعرض مصر لكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية، والبحر المتوسط والدول الأوروبية.

 

أشارت خلال مداخلة عبر  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، إلى أنه سوف  ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ اعتباراً من مساء الغد مع تبدل الكتل الهوائية من جنوبية لشمالية، مؤكدة أن ارتفاع درجات الحرارة   سيكون في ساعات النهار الاثنين فقط ومع تقدم ساعات المساء ستبدأ تراجع درجات الحرارة إعتباراً من المناطق الشمالية الغربية  وصولاً لمناطق الجمهورية.

 

وكشفت أنه اعتبارًا من مساء يوم الإثنين سيكون هناك اضطراب في الأحوال الجوية وستعود الأجواء الشتوية بسبب نشاط الرياح مع احتمالية سقوط الأمطار على السواحل والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مشددة على أنه يجب الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية قدر الإمكان، وذلك لأنه سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الفترة المقبلة.

 

وأتمت: أمطار يوم الاثنين على بعض الأماكن  قد تكون رعدية على الشماب الغربي ومتوسطة  في جنوب الدلتا  وصولاً للقاهرة في المساء وذورة التقلبات الجوية يوم الثلاثاء.