الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يتسلح بـ"التاريخ" لعبور إنبي في الدوري اليوم

الأحد 12/مارس/2023 - 01:56 م
جانب من مباراة الزمالك
جانب من مباراة الزمالك وبيراميدز

يواجه الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق مع إنبي في السابعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

الزمالك يتسلح بـ"التاريخ" لعبور إنبي في الدوري اليوم


ويستهدف الزمالك، الحصول على 3 نقاط ثمينة من إنبي، ليعود مجددًا إلى المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري المصري، حيث يفصله ثلاث نقاط عن الرابع الاتحاد، الذي خاض مباراة أكثر، بينما يرغب إنبي في الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية لتعزيز آماله في البقاء.


سبق والتقي الزمالك وإنبي في 39 مباراة من قبل في مختلف المسابقات، حقق الفارس الأبيض الفوز في 21 مباراة، وتلقي الهزيمة في 7 مباريات، وحسم التعادل 11 مباراة.


سجل لاعبو الزمالك 52 هدفًا في شباك إنبي، بينما استقبلت شباكه 32 هدفًا، يعد عمرو زكي هداف مواجهات الفريقين برصيد 5 أهداف، يليه محمود علاء ومحمود كهربا برصيد 3 أهداف.

 

وكان أكبر فوز للفريق الأبيض أمام الفريق البترولي، كان برباعية مقابل هدف، بينما أكبر فوز لإنبى، بثلاثية مقابل هدف، ولم يحقق إنبي الفوز على الزمالك خلال أول 8 مواسم له بالدوري الممتاز، وكان أول فوز له إنبي عام 2010، بثلاثية مقابل هدف.

 

وضمت قائمة الزمالك لمباراة إنبي اليوم كلاً من، حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي، الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود حمدي "الونش" - محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – محمد طارق – أحمد فتوح، الوسط: محمد أشرف "روقا" – عمرو السيسي – نبيل عماد "دونجا" – سيد عبد الله "نيمار" – سيف جعفر – أحمد سيد "زيزو" - مصطفى شلبي - أحمد بلحاج - إبراهيما نداي، الهجوم: سيف الدين الجزيري – يوسف أسامة نبيه - سامسون أكينيولا.


ويحتل الزمالك المركز الخامس في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 33 نقطة فقط حتى الآن، بينما يتواجد الفريق البترولي في المركز الـ15 برصيد 17 نقطة.