السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل "الأوقاف" جنوب سيناء: استشعروا أهمية شهر رمضان وتخلصوا من الذنوب بالحفاظ على صلاة الجماعة

الأحد 12/مارس/2023 - 11:14 ص
مصر تايمز

 

قال الشيخ السيد غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه على أمة محمد - صل الله عليه وسلم-، أن تشعر بأهمية شهر رمضان، وأن تعمل بوجود العديد من الخطوات تجعلهم يغتنمونوفرصة شهر رمضان.

وأكد غيط على كل مسلم استشعار أهمية رمضان  فأمامك موسماً عظيماً  اغتنامه يغير حياتك ويثقل موازينك ويغفر ذنوبك والتفريط فيه حرمان وإضاعته مصيبة.

وعلينا اليقين بخسارة من فرّط فيه، لقد دعا النبي صل الله عليه وسلم، وهو الرحمة المهداة،  على من فرط في رمضان فلنكن على يقين بأن التفريط في رمضان خسارة كبيرة.

وأوضح غيط علينا الاستعداد النفسي لرمضان وشوّق نفسك للشهر هذه الأيام وذكرها دوماً بالأجر والثواب والفضل وبجماله وجلاله والتخلص و التخفيف من الذنوب وعليك بالاستغفار والتوبة من ذنوبك، فمن خسر مواسم رمضان الماضية،  أو قصّر  فليوقن أنّ ذنوبه هي التي حرمته فليبعتد عنها.

وأشار غيط علينا جميعا صدق النية لاغتنام رمضان، لتكن عندنا نية صادقة لاغتنام رمضان وأيام بتوفيق الله لك ، إذا صدقت فالله يحب الطاعات وأهلها. 
 

وطالب الجميع البدء في التغيير إلى الأفضل من الآن، وياتى ذلك من الحافظ على صلاة الجماعة والسنن، وزد اتصالك بالقرآن وفرّغ له وقتاً هذه الأيام، كن شحيحاً بالوقت لتغتنمه في الخير.

واختتم غيط حديثه علينا  بالدعاء الصادق،  عليك عزيزى المسلم بالدعاء بأن يبلغك الله رمضان، وان يعينك فيه على الصيام والقيام، وكافة الطاعات، وان يتقبلها منك، فالدعاء هو سبيل لكل خير،  والموصل لكل مطلب، والمحقق لجميع الأماني.