الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيمليانو مارتينيز يتخلى عن "قفازات" نهائي كأس العالم لصالح مستشفى السرطان بالأرجنتين

السبت 11/مارس/2023 - 01:57 م
 إيميليانو مارتينيز
إيميليانو مارتينيز

قرر إيمليانو مارتينيز حارس مرمي منتخب الأرجنتين، والمحترف ضمن صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي، أن يبيع القفزات التي ارتداها خلال ركلات الترجيح الحاسمة في نهائي كأس العالم قطر 2022، بمزاد مقابل خمسة وأربعين ألف دولار أميركي لمساعدة مرضى مستشفى سرطان الأطفال.
 

إيمليانو مارتينيز يتخلى عن "قفازات" نهائي كأس العالم لصالح مستشفى السرطان بالأرجنتين

 

كتبت المؤسسة الأرجنتينية لطب الأطفال على موقع إنستغرام "45 ألف دولار أميركي لقفازات ديبو من أجل مساعدة أطفال غاراهان"، في إشارة إلى جناح الأورام في مستشفى غاراهان، الرئيسي لطب الأطفال في الأرجنتين، وأجري المزاد على شبكة الانترنت الجمعة وانضم اليه عبر الفيديو مارتينيز من منزله في إنكلترا حيث يحترف مع نادي أستون فيلا.

 

 

وقال مارتينيز: "عندما منحوني فرصة تقديم قفازات كأس العالم، لم أتردد، هذه قضية جيدة للأولاد، لا تلعب نهائيات كأس العامل كل يوم، القفازات مميزة لكنها تساعد طفلاً أكثر من وضعي إياها داخل خزانة في منزلي".

 

 

وفي هذا السياق، حصل الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا الإنجليزي، على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم خلال حفل جوائز The Best لعام 2022، التي إقيمت في العاصمة الفرنسية باريس بعد حصوله على النسبة الأكبر في التصويت.

 

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية إن إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين استأجر كلبًا لحراسة الميدالية الذهبية التي حصل عليها بعدما نال مع منتخب بلاده لقب كأس العالم الشهر الماضي.

 

ووفقا للصحيفة، فإن إيميليانو مارتينيز استأجر كلبًا بقيمة 20 ألف جنيه إسترليني لحراسة الميدالية الذهبية، ويصل وزن هذه الحيوانات الشرسة إلى 30 كجم .

 

وسيحمي الكلب منزل عائلة إيميليانو مارتينيز لاعب أستون فيلا، وتتمتع الشركة التي تعامل معها إيميليانو مارتينيز بخبرة 35 عامًا في توريد الكلاب المدربة للأثرياء والمشاهير.