السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل مباراة صن داونز

الجمعة 10/مارس/2023 - 03:05 م
الأهلي
الأهلي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الفريق الكروي الاول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني وصن داونز الجنوب إفريقيا، في اللقاء المقرر له غدًا السبت، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل مباراة صن داونز

 

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات ذهاب الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

 

السيناريو الأول والأضمن للمارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولرهو الفوز في المباريات الثلاث المتبقية والتأهل كمتصدر لمجموعته دون النظر لبقية نتائج المباريات.

 

وفي حالة تعثر الأهلي بالتعادل في جنوب أفريقيا، سيتعين عليه الفوز على القطن في الكاميرون والهلال في القاهرة، مع ضرورة خسارة أو تعادل الهلال مع صن داونز.


إذا خسر الفريق الأحمر من صن داونز، سيتعين أن يخسر أو يتعادل الهلال مع نظيره الجنوب أفريقي، على أن يفوز الأهلي على القطن، ثم يفوز على الهلال بفارق أكثر من هدف للتأهل إلى الدور التالي.


لكن الخسارة أمام صن داونز غدا، ثم فوز الهلال على النادي الجنوب أفريقي في السودان، ستعني رسميًا نهاية رحلة كتيبة مارسيل كولر بدوري الأبطال.


وجاء ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا كالأتي:
 
المركز الأول، صن داونز الجنوب أفريقي ، برصيد 7 نقاط
المركز الثاني،  الهلال السوداني ، برصيد 6 نقاط
المركز الثالث، الأهلي ، برصيد 4 نقاط
المركز الرابع، القطن الكاميروني، بلا نقاط

 

وحقق الأهلي فوزاً هاماً علي نظيره القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "الأهلي والسلام"، ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.


وخاض الأهلي مرانه أمس على ملعب الجامعة بمدينة بريتوريا، وبدأ المران بمحاضرة نظرية مطولة من مارسيل كولر، المدير الفني الفريق، مع اللاعبين، تحدث خلالها عن الجوانب الفنية والخططية وشرح البرنامج التدريبي الذي قام الفريق بتنفيذه.


وحرص السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب إفريقيا، على حضور مران الفريق أمس رفقة طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، رئيس بعثة فريق الكرة بجنوب إفريقيا، واطمأن على سير كافة الترتيبات، وفقًا لما تم الاتفاق عليه قبل وصول البعثة إلى جنوب إفريقيا.