الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"من تريزيجيه لـ عمر كمال".. لعنة الإصابات تضرب منتخب مصر قبل معسكر مالاوي

الخميس 09/مارس/2023 - 02:26 م
محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

ضربت لعنة الإصابات صفوف منتخب مصر، ويفتقد لخدمات أربعة من لاعبيه ،  قبل معسكر المنتخب استعداداً لخوض مباراتي مالاوي ، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم إفريقيا.

 

"من تريزيجيه لـ عمر كمال".. لعنة الإصابات تضرب منتخب مصر قبل معسكر مالاوي


ويفتقد المنتخب الوطني لخدمات محمود حسن تريزيجيه المحترف ضمن صفوف طرابزون سبور التركي، الذي تعرض للإصابة مع فريقه، أمام عمراني سبور، في اللقاء الذي جمع بينهما،  ضمن منافسات الجولة الـ 24 ، من عمر الدوري التركي الممتاز للموسم الجاري، وترك تريزيجيه ملعب المباراة في الدقيقة 34، بعد الإصابة بشد في العضلة الخلفية، وتواجد بدلاً منه ناسي أونوفار.

 

إلى جانب، عمر كمال عبد الواحد لاعب فيوتشر، بعد أن اثبتت الأشعة التى خضع لها إصابته بقطع جزئى فى الرباط الخارجى للركبة، ويخضع  لبرنامج علاجى يستغرق 3 أسابيع، دون الحاجة لتدخل جراحى.

 

كما تحوم الشكوك حول انضمام عمرو السولية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  بسبب عدم الجاهزية ، رغم تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً، وانتظامه في التدريبات الجماعية مع الأهلي.بالأضافة إلى، حسين الشحات مهاجم الفريق الكروي بالنادي الأهلي ، بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها في مباراة صن داونز بدوري ابطال إفريقيا.

 

وفي هذا السياق، أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين، لمعسكر شهر مارس المقرر انطلاقه في الفترة من 20-28 ويتخلله مباراتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار واللاعبون هم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي)، أحمد حسن كوكا (ألانيا سبور التركي)، طارق حامد (اتحاد جدة السعودي)، سام مرسى (ايبسويتش الإنجليزي)، أحمد حمدى (مونتريال الكندي)، مصطفى محمد (نانت الفرنسي)، عمر مرموش  (فولفسبورج الألماني)، إمام عاشور (ميتلاند الدنماركي).


من المقرر أن يعلن  جهاز المنتخب عن القائمة النهائية للاعبين المحترفين و المحليين يوم 17 مارس الجاري استعدادًا لمباراتي مالاوي والذى تحدد يوم 24 مارس موعدًا لمباراة الجولة الثالثة بإستاد القاهرة في التاسعة مساءً ، بينما حدد منتخب مالاوي الساعة الثالثة يوم 28 مارس موعدًا لاستضافة منتخب مصر في الجولة الرابعة للتصفيات.


وخرج الثنائي  محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي و محمود تريزيجيه لاعب طرابزون التركي من قائمة المحترفين بسبب الإصابة وصعوبة لحاقهما بمعسكر المنتخب.