الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرسنال يواجه سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد يتحدى بيتيس في الدوري الأوروبي

الخميس 09/مارس/2023 - 09:14 ص
جانب من مباراة أرسنال
جانب من مباراة أرسنال وبورنموث

يحل فريق أرسنال الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر ضيفاً على سبورتنج لشبونة البرتغالي في الثامنة إلا ربع مساء اليوم الخميس، بملعب "خوسيه الفالادي"، بينما يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره ريال بيتيس الإسباني في العاشرة مساء اليوم، في "ذهاب" دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

أرسنال يواجه سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد يتحدى بيتيس في الدوري الأوروبي

 

ويتطلع أرسنال إلى الحفاظ على سجله الجيد في مواجهة سبورتنج لشبونة البرتغالي، حيث فشل في هز شباك "المدفعجية" خلال 4 مباريات سابقة بين الفريقين في البطولات الأوروبية، وكانت آخر مباراتين بين الفريقين في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي في موسم 2018-2019 ، وخلال المباريات الـ4 السابقة بين الفريقين، انتهت مباراتان بالتعادل السلبي والأخريان بهزيمة سبورتنغ لشبونة.

 

أما مانشستر يونايتد، فنجح في حجز مقعده في دور الـ16 بجدارة فائقة بعد الفوز على برشلونة متصدر الدوري الإسباني في دور "خروج المغلوب" ليجد نفسه في مواجهة اختبار إسباني جديد بدور الـ16 بعدما أوقعته القرعة في مواجهة ريال بيتيس.


ولكن مانشستر يونايتد تعرض لصدمة قاسية للغاية قبل المواجهة مع ريال بيتيس؛ حيث خسر بسباعية نظيفة أمام ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، في الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي لتصبح مباراته أمام ريال بيتيس بمثابة فرصة لاستعادة الاتزان وبدء مسيرة جديدة من الانتصارات.

 

كما تحظى المباراة بين روما الإيطالي وريال سوسييداد الإسباني بقدر كبير من الاهتمام في ظل المستوى الذي قدمه الفريقان في الموسم الحالي، حيث يحتل كل منهما المركز الرابع في الدوري المحلي ببلاده وينافس كل منهما بقوة على التقدم للمركز الثالث.


كما يضاعف من الاهتمام بالمباراة أن روما بقيادة مديره الفني البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو يرغب في المنافسة بقوة على لقب البطولة بعد التتويج في الموسم الماضي بلقب النسخة الأول من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.


وفي باقي المباريات بهذه الجولة من دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، يلتقي باير ليفركوزن الألماني مع فيرنكفاروش المجري ويونيون برلين الألماني مع سانت جيلواز البلجيكي وأشبيلية الإسباني مع فناربخشة التركي ويوفنتوس الإيطالي مع فرايبورج الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني مع فينورد روتردام الهولندي.