الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طرائف كأس مصر.. عائلة "الفار" تحسم النهائي بهدف مثير

السبت 05/ديسمبر/2020 - 04:17 م
ًصورة أرشيفية
ًصورة أرشيفية

تتأهب الجماهير المصرية الليلة، لمشاهدة واحدة من أكثر المباريات إثارة في هذا الموسم الكروي، حيث يلتقى النادي الأهلي مساء اليوم مع نظيره طلائع الجيش في تمام الساعة الثامنة، على ستاد "الجيش" ببرج العرب، في لقاء ناري سينتهي بفائز وحيد سيقف على منصة التتويج وسيرفع كأس البطولة الأعرق.

ويطمح الفريقين لاقتناص البطولة، حيث يسعى الأهلي لتحقيق الثلاثية الغائبة عن النادي الأهلي منذ عدة سنوات، كما يسعى طارق العشري المدير الفني لطلائع الجيش لاقتناص تلك البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، وليضيفها لخزائن طلائع الجيش للمرة الأولى.

ويمتلئ سجل بطولة الكأس بالكثير من اللقطات الطريفة، ويسلط "مصر تايمز" الضوء على واحدة من تلك اللقطات التى قد لا يعرفها البعض


شهدت مباراة نهائي كأس مصر موسم (1937-1938)، هدف عكسي مثير أحرزه حسن الفار، نجم الزمالك السابق، والذي يعتبر أول من سجل في مرماه خلال تاريخ مباريات القمة، وكان فريقه متقدم على النادي الأهلي بهدف نظيف، ثم تسبب هدفه العكسي في انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

وترتب على هذا الهدف إعادة اللقاء، حيث لم تكن لائحة ركلات الترجيح مطبقة في هذا الوقت، وفي لقاء الإعادة، رد حسين الفار، نجم الأهلي، شقيق حسن، على خطأ شقيقه بتسجيل هدفاً هو الآخر بالنيران الصديقة في الشباك الحمراء في لقاء الاعادة لنهائي كأس مصر، سيراً على نهج أخيه في اللقاء الأول في واقعة طريفة، وتُوج الزمالك بهذا الهدف باللقب.

وكانت هذه اللقطة واحدة من أكثر اللقطات غرابة في تاريخ نهائيات كأس مصر، لأن عائلة واحدة تحكمت نهائي واحدة من أعرق البطولات المصرية.