الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إطلاق برنامج "فيفا" للمدارس في سنغافورة

الأربعاء 08/مارس/2023 - 12:32 م
جياني انفانتينو رئيس
جياني انفانتينو رئيس الفيفا

أطلق إتحاد سنغافورة لكرة القدم برنامج "فيفا" لكرة القدم للمدارس، بجانب تبنيه رؤية متكاملة للمستقبل تقوم على التعاون بشكل مكثف مع وزارة التعليم ببلاده للمساعدة في تنفيذ هذه المبادرة، ليكون بمثابة أفضل تجسيد لمقاربة سنغافورة في مجال التطوير الكروي، بحيث أصبحت أول دولة في جنوب شرق آسيا تطلق هذا البرنامج الفريد.

 

إطلاق برنامج "فيفا" للمدارس في سنغافورة 

 


يهدف برنامج اتحاد سنغافورة الذي أطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع منظمة اليونسكو، إلى جعل كرة القدم متاحة للفتيان والفتيات في جميع أنحاء العالم من خلال دمج أنشطة كرة القدم مع نظام التعليم، وجعل الشباب يتمتعون بكفاءات ومهارات حياتية قيمة من خلال كرة القدم.


وبدأ اتحاد سنغافورة لكرة القدم  في ورشة عمل  قبل يوم كامل من العمل الفعلي في إستاد جالان بيسار التابع لاتحاد سنغافورة والممول من الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي افتتحه جياني إنفانتينو رئيس فيفا في عام 2021.


وقالت فاطمة سيديبي مديرة برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم للمدارس: "في سنغافورة، يتيح مهرجان كرة القدم للمدارس فرصة للاحتفال بفرحة الأطفال وفخر أولياء الأمور والمعلمين. يمكننا أن نرى الجسر بين الرؤية الملهمة والخطة الإستراتيجية لاتحاد سنغافورة لكرة القدم".


وأضافت:"إنه يوم رائع بالنسبة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وشئ مميز بالنسبة لي أن أحضر حفل الانطلاق، والذي سيتبعه ورشة عمل إقليمية لكرة القدم للمدارس ورابطة دول جنوب شرق آسيا هذا الأسبوع، والتي ستعرض البرنامج على الاتحادات الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق أسيا المجاورة،بعد العمل لمدة عقدين في الأمم المتحدة من أجل تطوير التعليم وتسجيل الفتيات في المساعدات الإنسانية، يسعدني استخدام هذه التجربة في خدمة الأطفال في الرياضة، فالمدرسة هي المدخل الذي يجمع بين هذين الهدفين".