السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"كانوا راكبين أعلى القطار".. شاهد عيان يروي تفاصيل وفاة شخصين في حادث قطار قليوب

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 11:45 م
خروج قطار عن القضبان
خروج قطار عن القضبان بقليوب

كشف أحد شهود العيان، بحادث قطار قليوب، أن 2 من الوفيات في حادث خروج قطار قليوب عن القضبان كانوا راكبين فوق سطح القطار، لافتًا إلى أن أنهما توفيا دسهًا أسفل عجلات القطار.


خروج قطار عن القضبان

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حصول أسرة كل متوفي بسبب الحادث على 100 ألف جنيه، أما المصابون فأنه  في حالة العجز الكلي يتم التعامل معه مثل حالة الوفاة، إذ يحصل على 100 ألف جنيه.

حادث قطار قليوب

 

شهدت محطة قطار قليوب المحطة، خروج أحد القطارات المتجه إلى محطة منوف فى المنوفية عن القضبان واصطدامه بالرصيف، مما نتج عنه بعض الإصابات المتفرقة بين الركاب.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث قطار قليوب، الذي وقع، مساء اليوم الثلاثاء، بمحطة قطارات قليوب المحطة.


خروج قطار عن القضبان بقليوب


وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة المبدئية للإصابات تشير إلى وجود حالة وفاة، بالإضافة إلى إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة .

وقال المتحدث الرسمي إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.