الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إحالة الجزار المتهم بقتل زوجته وتقطيع جثتها إلى الجنايات

السبت 05/ديسمبر/2020 - 02:09 م
النائب العام حماده
النائب العام حماده الصاوي

إحالت النيابة العامة الجزار المتهم بقتل زوجته، وتقطيع جثتها لقطع ووضعها داخل فريزر، بمنطقة الهرم، إلى محكمة الجنايات لتحديد جلسة لبدء محاكمته فيما هو منسوب إليه من اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة واعترفات المتهم إنه يرتبط بصلة قرابة مع المجني عليها، حيث إنها من أبناء عمومته، وأنه تزوجها منذ عدة سنوات، زواجًا تقليديًا بعدها بدأت تدب الخلافات بينهما، التي لم تكن تنتهي، حتى وصل الحال بها أن قررت مقاضاته أمام محكمة الأسرة للحصول على حق تمكين من مسكن الزوجية ونفقة.

وتابع المتهم، أنه بعد علمه برفع دعوى قضائية ضده، بدأ في محاولة الإصلاح بينه وبين زوجته، وسمح لها بالعودة إلى المنزل مرة أخرى، بعدما كان رافضًا ذلك من قبل، وبدأت الأمور تسير بشكل طبيعي بينهما إلى أن اكتشف أنها لم تتنازل عن الدعاوى القضائية التي رفعتها ضده، رغم جلسات الصلح التي عقدوها، وكتابته "قائمة منقولات" جديدة، وهو ما جعله يجن جنونه.

وأضاف المتهم في التحقيقات، أنه حدثت مشاجرة عنيفة بينه وبين زوجته يوم ارتكابه الجريمة، دفعته لاستلال سكين والانقضاض عليها وضربها حتى لقت مصرعها، بعدها قام بمحاولة إخفاء آثار الجريمة، ووضع بقايا جثمانها في ثلاجة لحوم يحتفظ بها داخل المنزل، حتى لا تخرج رائحة عفن منها وتفضح أمره، تمهيدًا للتفكير فى خطة للتخلص من الجثمان، دون أن يشعر به أحد.

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة الأهرام بلاغًا من عجوز (61 سنة) مُقيم دائرة القسم" بعثوره على جثة كريمته ربة منزل (28 سنة) مُقطعة لأجزاء بداخل ثلاجة "ديب فريزر" بالشقة سكنها "كائنة بدائرة القسم"، ووجود خلافات بينها وزوجها جزار (43 سنة) له معلومات جنائية وعدم تواجد الأخير.

توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه من خلال بعض الأكمنة برئاسة قطاع الأمن العام أسفر إحداها عن ضبطه.

بمواجهته بما توصلت إليه التحريات أقر بها واعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة وقرر أنه نظراً لمداومة زوجته (المجني عليها) في الآونة الأخيرة طلب الطلاق ووجود خلافات زوجية، وأثناء تواجدهما بالشقة سكنهما قام بالتعدي عليها بالضرب بسكين بعدة طعنات بمنطقة البطن.

أضاف المتهم المذكور أنه لدى محاولة المجني عليها الاستغاثة، أجهز عليها بفصل رأسها عن جسدها وتقطيع جثتها باستخدام ساطور إلى أجزاء، ووضعها داخل أكياس بالثلاجة "ديب فريزر".