الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الدولة للانتاج الحربي: نمتلك من التكنولوجيات الحديثة ما يجذب الاستثمار الأجنبي

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 11:27 ص
مصر تايمز

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى مع سفير جمهورية بلغاريا لدي مصر السفير ديان كاتراتشيف، يرافقه وفد رفيع المستوى؛ سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين بمجالات التصنيع المختلفة.

 

وزير الدولة للانتاج الحربي: نمتلك من التكنولوجيات الحديثة ما يجذب الاستثمار الأجنبي

 


وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي أن هذا اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة يأتي من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات، والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين.


وأشار إلى أنه جرى خلال اللقاء الذي حضره المهندس إميل حلمي إلياس نائب مجلس إدارة وعدد من قيادات الوزارة التأكيد على دور الوزارة الأساسي، الذي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخائر والأسلحة والمعدات، كما يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.


وجرت خلال اللقاء مناقشة إمكانية التعاون في العديد من المجالات المدنية ومنها (إمكانية التعاون في مجال تصميم النماذج والأسطمبات الخاصة بالمسبوكات – التعاون في مجال سبائك الصلب – توريد مستلزمات إنتاج طفايات الحريق و أدوات المائدة والجنوط وأسطوانات الغاز– إنتاج آلات لورش الحديثة التي تعمل بالتحكم الرقمي)، كما تمت مناقشة إمكانية التعاون في عدد من مجالات التصنيع العسكرية.


ولفت الوزير إلى اهتمام الوزارة بالاستفادة من الخبرات البلغارية في العديد من المجالات، مشيراً إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص - بشكل دائم - على التعاون مع مختلف الشركات العالمية في مجال نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمصر، وذلك في ضوء العمل المتواصل الذي تبذله وزارة الإنتاج الحربي؛ تماشياً مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياساتها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والفنية والتكنولوجية المتاحة؛ بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيدي مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.


وأكد أن مصر تعد سوقاً واعدة لجذب منتجات الشركات العالمية، التي يمكن المشاركة في تصنيعها بشركات الإنتاج الحربي، وتصدير هذه المنتجات إلى دول المنطقة والقارة الإفريقية بالاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتمتع به مصر.


من جانبه، أكد سفير جمهورية بلغاريا لدى مصر أن العلاقات بين الجانبين تتميز بالتنوع منذ قديم الأزل، واستمرت في التطور خلال السنوات الأخيرة على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى وجود تفاهم متبادل بشأن ضرورة دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام في المجالات الصناعية والاقتصادية المختلفة، مضيفاً أن هناك فرصا هامة لتعزيز التعاون العسكري والمدني بين الجانبين؛ خاصة وأن البلدين يتمتعان بإمكانيات اقتصادية وتصنيعية كبيرة.


وأعرب كاتراتشيف عن تطلعه لأن يكون اللقاء دوراً مهماً في فتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين شركات الإنتاج الحربي والتي تمثل نموذجا صناعيا فريدا، والشركات العاملة في مجالات مماثلة في بلغاريا.


وأشاد بالنشاط الملحوظ لوزارة الإنتاج الحربي في دعم المشروعات القومية والتنموية في مصر، واهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للاستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية، مؤكداً اهتمام ورغبه العديد من الشركات البلغارية بالمشاركة في معرض الصناعات الدفاعية EDEX2023.


وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن هذا اللقاء يأتي تعزيزاً للعلاقات المصرية البلغارية المتميزة والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، حيث تمت مناقشة إمكانية التعاون في العديد من المجالات على الصعيدين العسكري والمدني.