السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الكشف على أكثر من 600 حالة في قافلة طبية بالوادي الجديد

الأحد 05/مارس/2023 - 06:08 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

اختتم الهلال الأحمر المصري، تنفيذ برنامج القوافل الطبية إلى محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، لتقديم الخدمات الطبية والتوعية الصحية للأسر الأكثر احتياجا في نطاق المحافظة، في إطار توفير حياة كريمة وآمنة لهم بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد ومديرية الصحة بالمحافظة.

بدأت القافلة الطبية، صباح اليوم الأحد، أعمال الكشف الطبي وتوزيع العلاج بالمجال، لليوم الثاني على التوالي من قرى شرق بولاق بمدينة الخارجة، بعد أن اختتمت أعمالها أمس بمركز حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الخارجة.

وأكدت د. أسماء حجازي مسئول الشباب والتطوع بجمعية الهلال الأحمر فرع الوادي الجديد، علي الدور الحيوي الذي يقوم به الهلال الأحمر في جهود توفير الخدمات الصحية للمواطنين ودعم المنظومة الصحية بالمناطق النائية لتقديم خدمة أفضل، موجها الشكر للجمعيه علي الدعم والتعاون الدائم مع المحافظة، مشيراً إلى التنسيق مع مسئولي الجمعية لزيادة القوافل الطبية المخصصة للمحافظة خلال الفترة القادمة.

وأشارت حجازي، إلى توقيع الكشف الطبي أمس، في مركز دكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة واليوم الأحد بالوحدة الصحية لقرى شرق بولاق ومتمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.

وأشارت إلى أنه على هامش القافة يقوم متطوعو الهلال الأحمر المصري بتنظيم المواطنين لتلقي الخدمة الطبية وعمل توعية صحية لهم بخصوص المبادرات الرئاسية وأهمية الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري، وعن توافر تحاليل الاعتلال الكلوى والسكر التراكمي، كما يقوم فريق من المتطوعين بتقديم خدمات الدعم النفسي للأطفال خلال فترة تنفيذ القافلة ، بالتعاون مع مديرية الصحة والمحافظة.

هذا وتقوم القافلة بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان للمواطنين علي مدار يومين ب ٥ تخصصات طبية هي " باطنة ، أطفال ، رمد ، جلدية ، انف واذن ، عظام، نساء وتوليد".