الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الخسائر تقدر بملايين.. أهالي سوهاج يكشفون تفاصيل تعرضهم للنصب بمنصة "هوج بول"

الأحد 05/مارس/2023 - 03:48 م
مصر تايمز


ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية بأشهر قضايا النصب في التاريخ، وهي المنصة الوهمية "هوج بول"، والتي كانت أحدث سبل النصب على الأشخاص الكترونيًا، وبشروط معينة، حتي توهم الضحايا أن من يلتحق بها هم ذوي الحظ السعيد فقط وليس الفرصة للجميع.

وتلقى ضباط وحدة مباحث الأموال العامة (فرع جنوب الصعيد)، بلاغات من عدد عشرات الأشخاص بمحافظة سوهاج، بعد تعرضهم للنصب من منصة "هوج بول" مقابل أرباح دورية، إلا أنهم تفاجئوا بتعرضهم للسرقة بعد الاشتراك في فكرة "الصندوق". 

وقال "أشرف احمد علي" أحد الضحايا بمحافظة سوهاج، "عرضوا عليا الاشتراك ب200 جنيه اخدت 200 أرباح، لقيت الموضوع كويس وزودنا المبالغ لحد ما عملوا صندوق تدفع 4000 وتكسب 20 الف على 5 أيام، نصب على الناس في 6 مليار، خسرت 25 الف على مراحل كل ما اكسب ازود الدفع، الضمان بدأ البرنامج في شهر 8 وكانوا في منتهى الذكاء ولو عاوز تصرف من فودافون وده شجعني".

وبات القلق في نفوس المشتركين بالمنصة الوهمية، عندما طلبوا منهم الاشتراك في فكرة "الصندوق" والحصول على مبلغ 4 أضعاف خلال 5 أيام، وثبت كذب ذلك بعد مرور الفترة، واستكمل "خالد أحمد علي" أحد الضحايا قائلًا "بانت النية السودة من خلال الصندوق بتاع 1000 جنيه، والأمن قبض عليهم بعد ما حررنا المحاضر، أنا هنا مسئول عن أهلي ناس من برة مصر وجوا مصر، ويارب رد الحقوق".

فيما أضاف "عادل" في تصريح خاص لمصر تايمز، أن الفكرة بدأت معه من خلال موقع "الفيسبوك" وبدأ في تكوين فريق معه، وما أن اكتشفوا حقيقة الأمر حتى حاولوا الانسحاب ولم يجدي ذلك نفعًا.

واختتم "عادل" حديثه بقول " الصندوق كشف الموضوع، هوج بول شركة تعدل العملات المشفرة، وقالولي اسماء اي حد يقتنع بيها، انا غلطتي مفكرتش وراهم وبدأت بمبلغ 600 في الاول، الفريق كله 400 ألف تقريبًا، الفريق مشيلني المسئولية لكن انا زيي زيهم، يكتبوا الكلام على أساس أنه مترجم ولغة عربية فصحى عشان يوهمونا انهم متعاقدين مع فوادفون، وتأكدت متأخر قولت لفريقي يسحب فلوسه بس مفيش حاجة رجعت، في منصات حقيقية فعلاً، ولكن صدقنا هوج بول عشان في برامج بتبقي حقيقية ولكن مش منتشرة".