الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صديق يكشف أصعب لحظات مشواره ويؤكد: صدمة إفريقيا خلصت على الزمالك (خاص)

السبت 05/ديسمبر/2020 - 12:29 م
محمد صديق
محمد صديق

تمتلئ مباريات كأس مصر بالكثير من الأحداث الغريبة والمفاجآت التى نراها تحدث في كل نسخة من تلك البطولة، وقد اعتادت الجماهير المصرية على توقع أي شيئ من مباريات الكأس التى لم يسلم منها أي فريق سبق له المشاركة في تلك البطولة.

وتنتظر جماهير الكرة المصرية نتيجة مباراة الليلة التى ستحسم اللقب المحلي الأعرق في تاريخ كرة القدم المصرية، حيث يلتقى فريق الأهلي مع نظيره طلائع الجيش في تمام الساعة الثامنة مساء على ستاد "برج العرب" ضمن فعاليات نهائي بطولة كأس مصر.

ويسلط "مصر تايمز" الضوء على واحدة من أشهر ذكريات الأهلي وطلائع الجيش في بطولة كأس مصر.


شهد لقاء النادي الأهلي وطلائع الجيش الذي كان ضمن فعاليات نصف نهائي بطولة كأس مصر موسم 2007، واحد من أكثر المشاهد المرعبة في تاريخ البطولة، حيث تعرض محمد صديق مدافع النادي الأهلي لإغماء وسقط على الأرض في لقطة أثارت مشاعر الجميع.

وحرص مصر تايمز على التواصل مع بطل تلك اللقطة ليحكى لنا قصة هذه الحادثة، وكشف "صديق" ما حدث له وقال: "أنا كنت باخد تعليمات من مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي دائما بإنى اقفز في الكرات العرضية".

وأكمل: "واشتركت مع حارس طلائع الجيش من الخلف وفلافيو لاعب النادي الأهلي من الأمام، وأصيبت بارتجاج خفيف، ولم أشعر بشيئ إلا وأنا في سيارة الإسعاف".

وعن الدعم الذي وجده من جانب اللاعبين والنادي الأهلي، قال: "بالطبع كل زملائي والجهاز الفني قاموا بزيارتي في المستشفي، وإدارة النادي لم تبخل بشئ، ووجدت كل الاهتمام"، وأشار: "لكن متعب وطارق السعيد وأمير عبد الحميد لم يتركوني ووجدتهم دائمًا بجواري".

وعن رد فعل جوزيه: " جوزيه بعد وصوله المستشفي كان عصبي جدا عندما رآني، لأنني كنت في فورمة جيدة في تلك الفترة، وزعل لأننى سأغيب عن المباريات بالطبع".

وأكد: "الإصابة أثرت بشكل كبير عليا نفسيًا، وطلبت من مانويل جوزيه الرحيل"، وأكمل: "لم أشعر بالراحة في الفريق لأنني كنت أشعر بأن هناك من يرفض وجودي في الفريق بالإضافة أنه من الصعب أن يتأقلم أي لاعب منتقل من الزمالك في النادي الأهلي أو العكس".

وأردف: "بعد إصرار كبير من جانبي على الرحيل، وافقت الإدارة على رحيلي، وانتقلت إلى الاتصالات مع شيتوس ومحمود سمير"، مؤكدًا: "اللعب للأهلي والزمالك شرف كبير وكانت فترة مميزة داخل جدران القلعة الحمراء".

وعن رأيه في مباراة اليوم التى ستجمع الأهلي بطلائع الجيش، قال: "أعتقد مباريات الكأس مليئة بالمفاجآت وكل شئ وارد، والأهلي يعانى من الإرهاق الشديد"، وأشار: "بالطبع الأهلي الأقوي والأفضل، ودوافعه كبيرة لأن الجماهير لا تشبع بطولات".

وعن سبب هزيمة الزمالك في الكأس أمام طلائع الجيش، قال: "الطلائع كان الطرف الأفضل واستغل غيابات وإخفاق لاعبى الزمالك وفاز في المباراة، واعتقد إخفاق إفريقيا ومشكلة حل المجلس وغياب بن شرقي وساسي اثر على مستوى الزمالك".