الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني اليوم بدورى أبطال أفريقيا

السبت 04/مارس/2023 - 07:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يستعد فريق الأهلى لمواجهة نظيره القطن الكاميرونى فى السادسة مساء اليوم السبت على استاد الأهلى والسلام ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وطالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لاعبي الفريق بضرورة الإنتفاضة في مباراة القطن الكاميروني اليوم بدوري أبطال أفريقيا، موضحاً لهم أن لقاء اليوم لابد أن يكون مُصالحة الجماهير وكذلك تصحيح المسار الأفريقي.

وتحدث كولر مع لاعبي الأهلي عن ضرورة الحفاظ على تركيزهم خلال مباراة اليوم وأن يبتعدوا عن الأخطاء التي أرتكبوها الفترة الماضية وحرمت الفريق من الفوز مثلما حدث في مباريات الهلال السوداني وصن داونز بدوري الأبطال وكذلك الداخلية في الدوري.

وتأهل الأهلى لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد الفوز فى دور الـ32 على اتحاد المنستيرى التونسى بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة فى مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.

وخسر الأهلى مباراته أمام الهلال السودانى فى الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد، فيما تعادل الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ومنذ تنظيم بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظام المجموعات عام1997، وصل الأهلي لدوري المجموعات للمرة العشرين فى تاريخه خلال 27 نسخة أقيمت بنظام المجموعات، وحقق الأهلي الفوز بكأس البطولة عشر مرات، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، يليه كل من نادى مازيمبي ونادي الزمالك برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.