السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عكاشة: الرئيس السيسي يولي أهمية كبيرة للنهوض بالأخلاق

الخميس 02/مارس/2023 - 09:51 م
السيسي
السيسي

أكد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، أهمية النهوض بالأخلاق، مشددا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي أهمية كبيرة لهذا الملف.


أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن نهضة الأمم تعتمد على أخلاق المواطن، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تكون هناك نهضة إذا لم تتوافر الأخلاق لدى المواطن.


وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، أن ترتيب مصر في التعليم رقم 17 بين الدول العربية، موضحا أن مصر كانت في الماضي في المرتبة الأولى، مؤكدا أهمية القضاء على الأمية والتعليم جزء كبير في بناء الإنسان والأمم.


ولفت عكاشة، إلى أن التعليم يحتاج إلى دراسة كبيرة، مشيدا بإنشاء المدارس اليابانية التي تم إنشاؤها مؤخرا في مصر والتنوع في مجالات التعليم للطالب المصري، بالإضافة إلى زرع الانتماء والتوعية وزرع قيمة الأخلاق لدى الطلاب خلال العملية التعليمية، وهي البداية لوجود التعليم السليم.


وشدد على أهمية دور رب الأسرة (الأب – الأم)، في بناء شخصية الإنسان، قائلا: «الأمر اختلف حاليا في انشغال بالتليفون المحمول والنت، والطفل يفضل أن يلجأ للأخرين بدلا من الأب والأم لانشغالهما عنه».


وأكد مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، أن تكوين شخصية الإنسان اختلفت عن الماضي، وأيضا طريقة الحديث بين الشباب سواء في المدرسة أو الشارع، مبينا أنه في الخارج الوضع مختلف وعلى سبيل المثال «لا يمكن أن يحصل العامل على بقشيش، يرد يقول دي كرامتي».