الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"طلع قلبه في إيديه".. أسرة ضحية القتل على يد بلطجي بإمبابة تروي التفاصيل (فيديو)

الخميس 02/مارس/2023 - 11:55 ص
أسرة ضحية أمبابة
أسرة ضحية أمبابة

بدموع تنهمر من جفونها على فلذة كبدها الذي فقدته؛ بسبب طعنة نافذه في قلبه سددها له عاطل يدعى "محمد العربي"، وقالت والدة الشاب "صلاح فتحي" الذي يبلغ 23 عامًا، أن نجلها طالب جامعي في الفرقة الرابعة بكلية الخدمة الإجتماعية بجامعة حلوان، وانهى الترم الأول بنجاح وكان منتظر انتهائه من الجامعة حتى يخطب إحدى الفتيات.

 

وبدأت الأم  حديثها بجمل مؤثرة تدمع لها الأعين: “كان بيدافع عن صاحبه وخد الطعنة مكانه”.. أنا خلاص سندي في الدنيا راح".. وتحدثت عن اليوم الذي تلقت به خبر قتل نجلها وأخر حديث دار بينهما وهو أن المجني عليه قام بالأتصال بها ليخبرها أنه بعقيقة صديقه ولم يعلم أنه الغذاء الأخير له وجاء أحد أصدقاء الضحية ويدعى "عبدالله" وهو صديقه منذ  10 سنوات، لكي يرافقه للذهاب لحضور عقيقة، ولم يتوقع أن نهاية صديقه ستكون أمام أعينه، على مرأي ومسمع الجميع بأحد شوارع إمبابة.

وتابعت الأم خلال حوارها مع “مصر تايمز” أنه قد ذهبا الصديقان صلاح وعبدالله لحضور العقيقة، وعقب انتهائها تقابل عبد الله مع أحد زملائه وهو المتهم، ولكن حدث بينهما خلاف ومشادة كلامية، على إثرها أخرج المتهم سلاحه الأبيض “مطواه” من طيات ملابسه ليعتدي بها على  صديق الضحية بعدة ضربات في وجهه وجسده، لينزف الدماء من كل أجزاء جسمه.

 

وأضافت الأام أن عقب أن رأه المجني عليه هرول مسرعًا على صديقه لينقذه من أيدي المتهم، وليفهم سبب الخلاف بينهما ولكن كانت طعنة المتهم أسرع من أي شئ، حيث سدد المتهم من سلاحه طعنة نافذة في قلب المجني عليه أدت لوفاته في الحال.


وعبرت الأم عن حزنها، قائلة: “ابني راح غدر، مكنش ليه علاقة باللي حاصل بين المتهم وصاحبه عبدالله، دخل ينقذه خد الطعنة بداله.. أبني كان سند لأخواته البنات وهو اللي بيصرف علينا”.

 


بينما قالت شقيقة الضحية وهي تدعي “نجلاء”: “أخويا كان بيروح الجيم ويروح جامعته لأنه في آخر ترم وكان منتظر يخلص عشان يخطب.. من صغره وهو معتمد على نفسه.. بيشتغل أي حاجة عشان يجيب لقمه العيش بالحلال.. أنا مطلقة وهو اللي بيصرف عليا أنا وبنتي”.


وطالبت الأسرة في ختام حديثها لـ"مصر تايمز": “أحنا بنطالب بالقصاص العادل..أخويا مالهوش ذنب في اللي حصل..كان داخل ينقذ صاحبه.. أحنا عايزين حقه”.
 


وأمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس المتهم بقتل طالب جامعي بطعنة نافذة على يد عاطل في إمبابة

 

البداية بورود بلاغ لمديرية أمن الجيزة بمقتل أحد الأشخاص بمنطقة إمبابة، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن عاطل إنه ي حياة طالب
 

وبإجراء التحريات، تبين أن المجني عليه طالب جامعي، تعرض لاعتداء بسلاح أبيض على يد عاطل، ما أسفر عن إصابته وتم نقله إلى المستشفى في محاولة لإسعافه، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بالإصابة التي لحقت به، وحرر محضر بالواقعة، واحيل للنيابة للتحقيق.