السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف علي غيابات برشلونة قبل مواجهة ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

الخميس 02/مارس/2023 - 12:11 م
روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

يترقب محبي كرة القدم، الكلاسيكو المنتظر بين ريال مدريد وبرشلونة ، المقرر له اليوم الخميس ، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، علي ملعب "ساننتياجو برنابيو"، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك الإسباني.

 

تعرف علي غيابات برشلونة قبل مواجهة ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

 

ويفتقد الفريق الكتالوتني لخدمات  البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق، الذي يعاني من الإجهاد في أوتار الركبة اليسرى، وتعتبر هذه هي الإصابة الأولى للبولندي، بقميص برشلونة ، وتأتي في أهم فترة في الموسم ، حيث تتعرض البارسا للخطر في الدوري الإسباني وكأس الملك الإسباني، إلى جانب، الفرنسي عثمان ديمبيلي، والإسباني بيدري بسبب الإصابة الذي يعاني منها الثنائي مؤخراً.

 

وتلقى برشلونة ضربتين موجعتين خلال 4 أيام بخروجه خالي الوفاض قاريا بخسارته أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 1 - 2 الخميس الماضي في إياب الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، ثم أمام مضيفه ألميريا بهدف دون مقابل في الدوري المحلي، مهدراً فرصة الابتعاد بـ10 نقاط في الصدارة عن النادي الملكي.


 

في المقابل، يأمل الريال في استغلال ملعبه وتحقيق نتيجة إيجابية مثلما فعل في ذهاب كلاسيكو الدوري عندما فاز بنتيجة 3 - 1 في أكتوبر الماضي، وبالتالي تأمين خوض مباراة الإياب بأريحية، ورفع معنويات لاعبيه قبل اختبارين صعبين محليا أمام مضيفه ريال بيتيس وضيفه إسبانيول، ثم ضد ضيفه ليفربول الإنجليزي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال وبرشلونة في الكأس.

 

قائمة برشلونة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد ضمت كلاً من، حراسة المرمى: تير شتيجن، إينياكي بينيا، أرناو تينياس، الدفاع: أروخو، كريستنسن، ماركوس ألونسو، جوردي ألبا، كوندي، إريك جارسيا، بالدي، الوسط: بوسكيتس، جافي، كيسي، روبيرتو، دي يونج، بابلو توري، الهجوم: أنسو فاتي، فيران توريس، رافينها، آنخل ألاركون، إيتانيس بيدرولا.

 

في حين جاءت قائمة ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا - أندري لونين - لويس لوبيز، الدفاع: إيدير ميليتاو - أنطونيو روديجر - ناتشو فيرنانديز - خيسوس فاييخو - داني كارباخال - لوكاس فاسكيز - ألفارو أودريوزولا، الوسط: أوريليان تشواميني - لوكا مودريتش - توني كروس - فيدي فالفيردي - إدواردو كامافينجا - داني سيبايوس، الهجوم: كريم بنزيمة - فينيسيوس جونيور - ماركو أسينسيو - إدين هازارد - ماريانو دياز - ألفارو رودريجيز.

 

ويحتل برشلونة صداره الدوري الإسباني، برصيد 59 نقطة، بعدما خاض 21 مباراة، فاز فى 19 لقاء منهم، وتعادل فى مباراتين وخسار مثلهما، وسجل لاعبيه 45 هدف، فيما سكنت شباكه 8 أهداف.

 

فيما يتواجد ريال مدريد في المركز الثاني، برصيد 52 نقطة، بعد أن خاض 23 مباراة ، حقق الفوز في 16 لقاء، وسيطر التعادل علي 4، وهز في 3، وسجل لاعبي الميرنجي 47 هدف، في حين تلقي 18 هدف.