الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بنزيما يوجه رسالة غاضبة للفيفا بعد فوز ميسي بجائزة الأفضل في العالم

الأربعاء 01/مارس/2023 - 12:17 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما

وجه الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، رسالة غاضبة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

 

بنزيما يوجه رسالة غاضبة للفيفا بعد فوز ميسي بجائزة الأفضل في العالم

 

وشارك كريم بنزيما متابعيه، إنجازاته خلال عام 2022، واحتل المركز الثالث في ترتيب أفضل لاعب في العالم، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حقق اللقب، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان.

 

ونشر بنزيما عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "أنستجرام"، عرض لما حققه في العام الماضي معلقاً : "الأسطورة كريم بنزيما من أغسطس الماضي حتى نهاية فترة ترشيح الفيفا لجائزة الأفضل مع النادي والمنتخب الوطني".

 

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال حفل جوائز "The Best" ، المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعام 2022،  للمرة الثانية بتاريخه بعد جائزة 2019.

 

وضمت القائمة المختصرة، كلا من كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد المتوج بدوري أبطال أوروبا والحاصل على الكرة الذهبية لعام 2022 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بالأضافة إلى ثنائي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي المتوج بكأس العالم 2022 مع الأرجنتين، والحائز علي أفضل لاعب في البطولة،  وكيليان مبابي الذي قاد بلده فرنسا إلى نهائي المونديال، وحصد لقب هداف البطولة بعد أن سجل 3 أهداف في شباك الأرجنتين. 

 

ويعتبر عام 2022 هو العام الأفضل في مسيرة الفرنسي، الذي أستطاع أن يحقق العديد من الألقاب، إلى جانب تحطيمه للعديد من الأرقام القياسية، سواء محليا فى الدورى الإسباني، أو قاريا فى دورى أبطال أوروبا.

 

أنهى كريم بنزيما الموسم الماضي، بحصد 4 ألقاب مختلفة مع ريال مدريد، بدأها بالتتويج بلقب السوبر الإسباني، ومن ثم نجح في الفوز بلقب الدوري الإسباني.

 

ونجح كريم بنزيما في الوقوف على قمة ترتيب هدافي الدوري الإسباني في الموسم الماضي 2022 مع ريال مدريد الإسباني ، برصيد 27 هدف، وحسم لقب هداف دوري أبطال أوروبا في نسخته الأخيرة، بعد تصدر قائمة الهدافين برصيد 15 هدف ، وبفارق هدفين عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حلّ في وصافة الترتيب برصيد 13 هدف.

 

وهو يعتبر هو أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل أهداف في هذه البطولة على امتداد 19 عام، بين عامي 2005 -2023، وبعد هدفيه ضد ليفربول ساهم كريم بنزيمة في 16 هدف  لريال مدريد ، سجل  12 هدف وصنع 4.

 

وأصبح الفرنسي ثالث أفضل الهدافين في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، خلفاً لكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وأيضا ثاني أفضل الهدافين ضد الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا بـ 15 هدف وراء ميسي بـ27 هدف.

 

وتوج كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، بجائزة أفضل محترف فرنسي عن الموسم الحالى 2021 - 2022، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الوطني لكرة القدم الليلة.

 

كما فاز بجائزة البيشتشي هداف الدوري الاسباني برصيد 27 هدف، وجائزة  جائزة الحذاء الذهبي في دوري الأبطال برصيد 15 هدف.

 

وكان كريم بنزيما يتمني أن يختتم العام بالمشاركة في كأس العالم قطر 2022،وحرصاً علي ختام مسيرته الدولية بطريقة مثالية، لكنه بعد نهاية المونديال، قرر الاعتزال الدولي دون أن يحظى بشرف حمل الكأس الغالية.

 

وبذلك وصل صاحب الـ35 عامًا في 2022 ، إلى 329 هدفا على مدار 13 عاما بقميص ريال مدريد، بدأت من عام 2009 حتى الآن، ليصبح ثاني الهدافين التاريخيين للنادي الإسباني.

 

جميع جوائز كريم بنزيما في عام 2022

-دوري أبطال أوروبا
-الدوري الإسباني
-السوبر الأوروبي
-الكرة الذهبية
-الأفضل في أوروبا
-أفضل محترف في فرنسا
-جائزة البيشتشي
-الحذاء الذهبي في دوري الأبطال
-أفضل لاعب في جلوب سوكر دبي 2022

 

أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد في الدوري الإسباني 
 

خاض الفرنسي 14 مباراة مع فريق ريال مدريد الإسباني بالدوري الفرنسي للموسم الجاري، من أصل 23 مباراة، وأستطاع أن يسجل 11 هدف، ويصنع 3 آخرين، وتلقي بطاقة صفراء واحدة.