الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مستشار شيخ الأزهر: افتتحنا مركزا داخل الجامعة لتدريس اللغة الانجليزية للطلاب

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 11:01 م
د. عبدالدايم
د. عبدالدايم

قال الدكتور عبدالدايم المستشار الثقافي والتعليمي لشيخ الأزهر الشريف، إن الأزهر له دور ومكانة عالمية، وبالتالي لابد ان يتسلح بأدوات، من أجل توصيل رسالة الإسلام المعتدل للناس، ولكي يحدث ذلك، لابد من لغة.

 

وأضاف نصير، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، أنّ الإمام الأكبر الدكتور أحمد طيب عندما كان رئيسا للجامعة في عام 2004م كان نائبا له، وقال له "لماذا لا نعيد الابتعاث الأزهري الذي بدأه محمد علي؟".

 

وتابع: "في الـ30 سنة من 1975 حتى عام 2005 كان هناك أعدادا قليلة جدا من المبتعثين الذين خرجوا من الأزهر، فقد كانت أول مجموعة من علماء الأزهر تخرج إلى انجلترا في عام 1948 وحصلوا على شهادة الدكتوراة من هناك، وعندما عادوا إلى الأزهر مرة أخرى كانوا أعلاما كبارا أثروا في المؤسسة والوطن ككل، وبالتالي فغن الدكتور الطيب يريد أن يعيد هذا الملف مرة أخرى".

 

وأكد: "قلت له إن المشكلة في اللغة، لأن خريجينا لا يتحدثون اللغة الانجليزية بطلاقة، فطالب بإيجاد حل، وتمثل في الاتفاق مع المركز البريطاني، وتم افتتاح مركز داخل جامعة الأزهر، ليدرس للمتفوقين في كليات العلوم الإسلامية بنين وبنات، وأعداد منهم استفادوا من الفوز بمنح في منافسة مفتوحة مع الجامعات الأخرى".