الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

القادم أسوأ.. روسيا وأوكرانيا تستعدان لحرب الربيع

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 07:29 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتورعبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، أن هناك نتائج سلبية على العالم من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وجميع دول العالم ستدفع ضريبة الصراع القائم حتى الآن في جميع المجالات.

 

وأضاف عبدالمنعم سعيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الوضع الراهن في روسيا أوكرانيا لا يبشر بالخير أو وقف الحرب، ويتم حاليا الاستعداد لحرب الربيع من الدولتين.

 

وتابع: هناك بصيص من الأمل لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، حيث هناك بعض الدول التي تضع على كاهلها الأخذ بيد السبق ووقف الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

 

وأوضح عبدالمنعم سعيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدي البلد، أن هناك ترحيب من دولتي روسيا وأوكرانيا حول المفاوضات لوقف الحرب، كما أن هناك ضغوطات دولية على روسيا وأوكرانيا من أجل مرور الشحنات الغذائية.

 

وأشار المفكر السياسي إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية لم تكون بنفس التأثير الحرب العالمية الثانية على الاقتصاد العالمي، وفي حالة دخول دول جديدة بجانب أوكرانيا لمواجهة روسيا، التأثيرات ستكون وخيمة على كافة الدول.

 

وأكمل: رغم مشاكل الطاقة في أوروبا، وكان هناك تخوفات من طقس بارد على أوروبا، ولكن الطقس لعب دور مهم وكان دافئ، ولم يؤثر على دول أوروبا.