الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"فودة" يزف بشرى سارة لأهالي سيناء: توزيع 5 طن لحوم ودواجن بالمجان

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 02:41 م
مصر تايمز

قال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى دعم المحافظة بنحو 5 أطنان من اللحوم والدواجن وأيضا بعض السلع الغذائية لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجا بالمجان خلال شهر رمضان المبارك، بهدف تخفيف العبء عن كاهل هؤلاء الفئة من المواطنين التي تحتاج إلى دعم الدولة، وتكاتف الجميع للوقوف بجانبهم حتى نجتاز هذه الفترة من الغلاء التي يعاني العالم أجمع  منها.

وأشار إلى أنه جرى توزيع أكثر من  30 طن من المواد الغذائية المختلفة بالمجان على المواطنين الأكثر احتياجا بكافة مدن المحافظة وجاري توزيع نحو 30 طن أخرى، إضافة إلى التوسع في إقامة معارض أهلا رمضان، ومنافذ البيع التابعة لمديريات التموين والزراعة، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة دعما للمواطنين من محدودي الدخل.

أكد المحافظ على أنه يتم مواجهة جشع التجار بكل حزم، ومنعهم من استغلال المواطنين، من خلال تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وأماكن تداول الأغذية والمشروبات للتأكد من الالتزام بالتسعيرة، إضافة إلى  التوسع في في افتتاح المعارض والمنافذ الخاصة ببيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة،  وتزويدها بكافة السلع الغذائية خاصة التي يوجد عليها إقبال، ومدى الالتزام بنسبة التخفيض المتفق عليها لكافة السلع الغذائية.

ومن جانبه، قال المحاسب سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين، إن جميع السلع الغذائية متوفرة في منافذ البيع الخاصة بمديرية التموين مثل "دلتا ماركت"، وأيضا منافذ البيع  الخاصة بمديرية الزراعة، ويجري بيعها بأسعار مخفضة تصل إلى أكثر من  30 %
وأشار إلى أن المعارض لا تحتوي فقط على السلع الغذائية،  ولكنها تضم أيضا المنظفات وكافة ما يحتاج إليه المواطن السيناوي، جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم معرض أهلا رمضان بمدينة طور سيناء.

رافق المحافظ اللواء أحمد الإسكندراني، ومبروك الغمريني، واللواء محمد شعير ، السكرتير المساعد، ورئيس مدينة طور سيناء، و سامي عبد القادر ،  وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء. والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.