الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"لم يكن قراري".. مدافع ريال مدريد يبرر اختياره لـ ميسي كأفضل لاعب في العالم

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 11:56 ص
دافيد ألابا
دافيد ألابا

شهدت الساعات القليلة الماضية، حالة غضب شديدة من جماهير ريال مدريد الإسباني علي اللاعب النمساوي دافيد ألابا نجم الفريق الملكي، بسبب تصويته في حفل جوائز "ذا بيست" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لصالح ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، بدلاً من زميله الفرنسي كريم بنزيما.

 

"لم يكن قراري".. مدافع ريال مدريد يبرر اختياره لـ ميسي كأفضل لاعب في العالم

 

برر النمساوي سبب تصويته لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان في اختياراته لجوائز "ذا بيست"، ونشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" قائلاً: "بخصوص جائزة الأفضل ‏من "فيفا"، يصوت المنتخب النمساوي على هذه الجائزة كفريق ولست أنا وحدي، كل فردٍ في إدارة الفريق قادرٌ على التصويت وهكذا يتم إتخاذ القرار".


وتابع مدافع ريال مدريد: "‏يعلم الجميع، وخاصةً كريم، مدى إعجابي به وبأدائه، ودائمًا ما قلت بأنه المهاجم الأفضل في العالم بالنسبة لي، ولا زال كذلك بلا شك."

 

ولم يتوقف الأمر عند حاله الغضب التي سيطرت علي مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً، بل طالب جماهير نادي ريال مدريد الإسباني رحيله عن صفوف الفريق، وأطلقوا هاشتاج "ألابا أوت"، الأمر الذي دفع ألابا للخروج عن صمته وتبرير موقفه.

 

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال حفل جوائز "The Best" ، المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعام 2022،  للمرة الثانية بتاريخه بعد جائزة 2019.

 

وضمت القائمة المختصرة، كلا من كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد المتوج بدوري أبطال أوروبا والحاصل على الكرة الذهبية لعام 2022 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بالأضافة إلى ثنائي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي المتوج بكأس العالم 2022 مع الأرجنتين، والحائز علي أفضل لاعب في البطولة،  وكيليان مبابي الذي قاد بلده فرنسا إلى نهائي المونديال، وحصد لقب هداف البطولة بعد أن سجل 3 أهداف في شباك الأرجنتين.