الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قصة كفاح "أم آدم".. "عبير": نزلت أبييع مستلزمات بسيطة وواقفة جنب زوجي في محنته عشان لقمة العيش (فيديو وصور)

الإثنين 27/فبراير/2023 - 10:50 م
مصر تايمز

بين شوارع محافظة بورسعيد حكايات وقصص للكفاح كثيرة بين أروقة ومنتزهات محافظة بورسعيد، فإذا بسيدة تحمل شنطة بلاستيكية في يدها وتنطلق بين الناس لتبيع بعض المستلزمات البسيطه لتتكسب لقمة العيش.


أم آدم.. "عبير" ست بورسعيدية بـ100راجل، من أسرة متوسطة الحال تربت في بيئة جيده، تزوجت وكانت تعيش في حاله مستقره، تعرض زوجها لأزمة في العمل وترك العمل بعدما كانت تعيش في ربه منزل، خرجت الى العمل لتساند زوجها ولم تأبى إلى لقمة العيش الحلال سبيلا.



التقت "مصر تايمز" بـ أم آدم بالبث المباشر لتبدأ السيدة عبير حديثها قائله: "أنا امرأة بسيطة أكافح لأكسب لقمه العيش الحلال، وابنتي طالبة في الصف الثاني الثانوي، لأوفر لها احتياجاتها بعدما ترك زوجي عمله بأحد المصانع الكبرى وبدأت أحمل هذه الشنطه، واذهب الى بعض العاملين ببعض المديريات والإدارات ببورسعيد، وأمام المدارس لابيع الشرابات والطرح وبعض المستلزمات البسيطة لاتكسب لقمه عيشي الحلال".



أكملت عبير حوارها قائلة: "الشغل مش عيب عايزه اربي بنتي وادخلها جامعة وأشوفها أحسن الناس وأنا مش مكسوفه اني ماسكه شنطه وبلف بيها "بيع".



واستطردت قائلة: "أكسب في اليوم 70 جنيه أو 80 جنيه لاذهب إلى منزلي وأحضر الطعام لبيتي لابنتي وأكافح لاكمل رسالتي في الحياة كأم وزوجة".