الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

سهير جودة توجه نصيحة لرافضي المساعدة من الآخرين

الإثنين 27/فبراير/2023 - 06:21 م
سهير جودة
سهير جودة

علقت الإعلامية سهير جودة، على سلوك بعض الشخصيات ورفضهم المستمر في طلب المساعدة من الآخرين، خوفا من رفض طلبهم، أو أنهم تربوا على تحمل المسئولية، مشيرة أن العلم أكد على طلب المساعدة من الآخرين حتى إذا لم يستجيب لك أحد.

 

وأضافت سهير في تصريحات تليفزيونية قائلة، عندما يطلب منك أحد المساعدة هل تجد نفسك سعيد أم تشعر بعبئ، هناك الكثير من الناس يعتقدون أن الأشخاص لا يعرفونهم إلا في أوقات المصلحة، لكن في الحقيقة هي إشارة جيدة انك موجود في مكانة مهمة لدى الآخر، واحمد ربنا أنهم بيفتكروك لما يكون عندهم مشكلة».

 

وأشارت سهير: «لما ربنا يكون مسخرك لمساعدة الآخرين لكي تكون جزء من الكون، نمتن لربنا أننا جابرين خاطر غيرنا وندعمهم، فالله أعطانا ميزة أن نساعد الأآخرين، بالرغم من وجود عبئ نفسي، لكن مدى الفرحة والسعادة والشعور بالرضا والإمتنان لله انك كنت سببا على تيسير شئ لأحد».

 

وتابعت: «أن الإنسان يحتاج دائما للمساعدة والدعم، ويكون في احتياج شديد للدعم عندما يجد نفسه يسأل لماذا يطمئن أحد علي، أو يحدث له تحولات غريبه في حياته، فهنا ينبغي أن يطلب المساعدة، ويتخلى عن اعتماده على نفسه مؤقتا، فالطب النفسي ينصح الأشخاص بالتعامل بشكل طبيعي والإبتعاد عن الحساسية المفرطة والتمرد عليها، واطلب الدعم بكل قوة».