السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

لحظة تسليم شحنة المساعدات المصرية السادسة عقب اجتماع وزيرا خارجية مصر وتركيا (صور)

الإثنين 27/فبراير/2023 - 02:37 م
مصر تايمز

وصل وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، ميناء مرسين، وذلك ضمن زيارة سامح شكري إلى تركيا.

 

لحظة تسليم شحنة المساعدات المصرية السادسة عقب اجتماع وزيرا خارجية مصر وتركيا
 

 

واستقل الوزيران طائرة عمودية في طريقهما إلى ميناء مرسين، لتسلم الشحنة السادسة من المساعدات الإغاثية المصرية المقدمة إلى تركيا.

 

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده ستعكف خلال الفترة المقبلة على تعزيز العلاقات مع مصر إلى مستوى أعلى.

 

وأضاف مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، إن مصر بلد مهم للعالم العربي، وذلك  خلال مؤتمر صحفي مع السفير سامح شكري، خلال تسلم الشحنة السادسة من الدعم المصري.

 

وتابع، "نقدم الشكر لشعب وحكومة مصر لتقديم الدعم اللازم عقب زلزال ترکیا"، موضحاً أن زيارة سامح شكري إلى تركيا تضع خطوات ملموسة لرفع مستوى العلاقات مع مصر.

 

ووصل وزير الخارجية سامح شكري، الاثنين، إلى مطار أضنة التركي، حيث كان في مقدمة مستقبليه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر "تويتر".

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الزيارة تستهدف نقل رسالة تضامن من مصر مع تركيا وشعبها الشقيق، عقب كارثة زلزال يوم 6 فبراير الجاري، والذي خلف خسائر فادحة بكلتا البلدين.

 

هذا، ومن المنتظر أن يؤكد وزير الخارجية في لقاءاته بتركيا، على استعداد مصر الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في المناطق المنكوبة، وأن مصر حكومةً وشعباً، لا يمكن أن تتأخر يوماً عن مؤازرة أشقائها.

 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية التركية إن سامح شكري وزير الخارجية، سيزور الأراضي التركية اليوم الاثنين، لإظهار التضامن وتقديم التعازي المصرية بعد الزلزال في كهرمان مرعش.

 

وأضافت الخارجية التركية في بيان لها، أنه من المتوقع أن يزور سامح شكري وزير الخارجية، أضنة وميناء مرسين، حيث ستصل سفينة مساعدات تابعة لمصر، كما سيعقد يعقد اجتماعا ثنائيا مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.