الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد حفل الفيفا لجوائز "The Best" والقنوات الناقلة

الإثنين 27/فبراير/2023 - 11:12 ص
The Best
The Best

يقام مساء اليوم الاثنين حفل جوائز الأفضل "ذا بيست" المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في العاصمة الفرنسية "باريس"،  للإعلان عن الافضل في العالم لعام 2022.

 

و تنطلق حفل الأفضل في العالم The Best فى تمام العاشرة مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، والحادية عشر بتوقيت السعودية والثانية عشر بتوقيت أبو ظبي 

 

وسيذاع الحفل عبر قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية، وكذلك عبر قناة "فيفا" الرسمية على "يوتيوب"، وعبر البث المباشر على المنصات الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

موعد حفل الفيفا لجوائز "The Best" والقنوات الناقلة


وتعتبر جائزة "ذا بيست" أو الأفضل هى جوائز سنوية يقدمها الفيفا للأفضل فى عالم كرة القدم للعام المنتهى 2022، ويتم التقييم على الإنجازات التى تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

 

جوائز الفيفا الليلة، تشمل 9 جوائر وهى: أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال(مرشح فيها المغربي #ياسين_بونو ) ، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش ( أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير، بالإضافة للإعلان عن التشكيل المثالي للعام.

 

يسعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي، لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وذلك بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أعوام على فوزه بالجائزة للمرة السادسة في مسيرته الكروية.


ويحلم ميسي في الحصول على اللقب هذا العام للمرة السابعة في مسيرته الكروية، إذ يستحوذ ميسي على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه الجائزة برصيد ستة ألقاب متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز اللقب خمس مرات سابقة.

 

ويتنافس ميسي مع أفضل مهاجمين العالم لـ جائزة الأفضل، والتي تضم كلًا من مهاجمين فرنسيين هما كيليان مبابي زميله في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمخضرم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

 

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لحصد جائزة أفضل مدير فنى في 2022 كلا من الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لفريق ريال مدريد، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، وليونيل سكالوني المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين.

 

ونجح سكالونى فى قيادة المنتخب الأرجنتينى للعودة لمنصة التتويج بكأس العالم وذلك فى النسخة الأخيرة 2022 التى أقيمت فى قطر على حساب فرنسا فى المباراة النهائية.