الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هيمنة أرجنتينية منتظرة على جوائز 2022 The Best

الإثنين 27/فبراير/2023 - 03:20 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الاثنين، عن جوائز الأفضل في العالم The Best لعام 2022، وذلك خلال الحفل المقرر إقامته فى العاصمة الفرنسية باريس، بحضور نجوم كرة القدم من مختلف أنحاء العالم.

 

هيمنة أرجنتينية منتظرة على جوائز  2022 The Best

 

وتعتبر جائزة "ذا بيست" أو الأفضل هى جوائز سنوية يقدمها الفيفا للأفضل فى عالم كرة القدم للعام المنتهى 2022، ويتم التقييم على الإنجازات التى تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

 

وحقق منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم 2022 في قطر وهو اللقب الأغلى، وقاد ميسي منتخب "التانجو" في الفوز أمام المنتخب الفرنسي، وبعد التتويج باللقب الأغلى يعزز فرص لاعبي المنتخب الأرجنتيني بالفوز بجائزة "ذا بيست".


لقب المونديال يدعم ميسي أمام مبابي وبنزيما

 

يسعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي، لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وذلك بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أعوام على فوزه بالجائزة للمرة السادسة في مسيرته الكروية.


ويحلم ميسي في الحصول على اللقب هذا العام للمرة السابعة في مسيرته الكروية، إذ يستحوذ ميسي على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه الجائزة برصيد ستة ألقاب متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز اللقب خمس مرات سابقة.

 

ويتنافس ميسي مع أفضل مهاجمين العالم لـ جائزة الأفضل، والتي تضم كلًا من مهاجمين فرنسيين هما كيليان مبابي زميله في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمخضرم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

 

سكالوني يتحدى أنشيلوتى وجوارديولا في جائزة الأفضل

 

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لحصد جائزة أفضل مدير فنى في 2022 كلا من الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لفريق ريال مدريد، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، وليونيل سكالوني المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين.

 

ونجح سكالونى فى قيادة المنتخب الأرجنتينى للعودة لمنصة التتويج بكأس العالم وذلك فى النسخة الأخيرة 2022 التى أقيمت فى قطر على حساب فرنسا فى المباراة النهائية.

 

لقب المونديال يعزز موقف ميسي وسكالوني ومارتينير في جائزة "ذا بيست" 2022

 

ويدخل إيميليانو مارتينير حارس أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين، في تحدي كبير أمام ياسين بونو حارس إشبيلية ومنتخب المغرب وتيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا.

وسيذاع الحفل عبر قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية، وكذلك عبر قناة "فيفا" الرسمية على "يوتيوب"، وعبر البث المباشر على المنصات الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".