الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي ينافس مبابي وكريم بنزيما على جائزة The Best الليلة

الإثنين 27/فبراير/2023 - 09:03 ص
مصر تايمز

تستضيف العاصمة الفرنسية "باريس"، مساء اليوم الاثنين حفل جوائز الأفضل "ذا بيست" المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للإعلان عن أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

 

ميسي ينافس مبابي وكريم بنزيما على جائزة The Best الليلة

 

وتعتبر جائزة "ذا بيست" أو الأفضل هى جوائز سنوية يقدمها الفيفا للأفضل فى عالم كرة القدم للعام المنتهى 2022، ويتم التقييم على الإنجازات التى تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.

 

وسيذاع الحفل عبر قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية، وكذلك عبر قناة "فيفا" الرسمية على "يوتيوب"، وعبر البث المباشر على المنصات الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".


جوائز الفيفا الليلة، تشمل 9 جوائر وهى: أفضل لاعبة، أفضل لاعب، أفضل مدرب للسيدات، أفضل مدرب رجال، أفضل حارسة مرمى، أفضل حارس مرمى للرجال(مرشح فيها المغربي #ياسين_بونو ) ، جائزة اللعب النظيف، جائزة بوشكاش ( أفضل هدف في العام)، جائزة فيفا للجماهير، بالإضافة للإعلان عن التشكيل المثالي.للعام.


ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله فى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وكيليانمبابي، بالإضافة إلى كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني.


في حين ضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم 2022، كل من: مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، ونظيره في ريال مدريد كارلو أنشيلوتي والمدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا.

 

أما المرشحون لجائزة أفضل حارس مرمى فهم، المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية، الذي حقق إنجازًا بالتواجد مع المنتخب المغربي في نصف النهائي ببطولة كأس العالم، وينافسه إيميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين والمتوج بكأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والفائز بالليجا والسوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.

 

أما المرشحون لجائزة بوشكاش لأفضل هدف فضمت القائمة كل من لاعب منتخب البرازيل ريتشارليسون بهدفه ضد صربيا في كأس العالم قطر 2022، وهدف ديمتري باييت لاعب مارسيليا ضد باوك اليوناني في دوري المؤتمر الأوروبي، إلى جانب هدف البولندي من ذوي الإعاقة مارسين أوليكسي ضد ستال رزيسزوف.


ويتم اختيار الفائزين بجوائز الأفضل وفق عملية تصويت تضم قادة ومدربي المنتخبات الوطنية  الرجال والسيدات من كل العالم، بالإضافة إلى تصويت الجمهور عبر الإنترنت، وتصويت مجموعة مختارة تضم أكثر من 300 صحفي.


وتشارك الجماهير في الاختيار عبر استفتاء "فيفا" بالموقع الرسمي بنسبة 25%، متساوية مع نسبة تصويت مدربى المنتخبات، وقادة منتخبات العالم، بالإضافة إلى  مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول، ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهى 25% لكل فئة.