الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كارول سماحة تحقق مليون ونصف بعد استعانتها بـ محمود درويش

الأحد 26/فبراير/2023 - 09:32 م
كارول سماحة
كارول سماحة

طرحت المطربة اللبنانية كارول سماحة، منذ أيام، إحدى أغانى ألبومها الجديد الذى يحمل اسم "الذهبى"، واستطاعت أن تحظى بمليون ونصف مشاهدة على أغنية "ستنتهي الحرب". 

 

 

 

وقررت كارول سماحة، أن تطلق مشروع ضخم غير تجاري، من خلال ألبوم "الذهبى" الذى يضم 12 أغنية من كلمات الشاعر الكبير محمود درويش، من ألحان الفلسطيني الدكتور تيسير حداد، وبعد نجاح "ستنتهي الحرب" الأغنية الأولى من الألبوم من المقرر أن تطرح باقى الأغانى خلال الأيام المقبلة.

 

وتسعى كارول سماحة، توجيه عدد من الرسائل تتعلق بقضايا ومستقبل كل العرب في البلاد المختلفة، حيث كلمات ألبوم "الذهبى" من قصائد محمود دروش، الذين ارتبط اسمه بشعر الثورة والوطن وتبنى قضايا وطنه، وقضايا العرب.

 

"حتى تبقى هويتنا واحدة ووحدتنا عربية" تحت هذا الشعار بدأت كارول سماحة، مشروع ألبومها الذهبي، الذي يحمل العديد من الرسائل للعرب، ويتطلع للتأكيد على وحدة الهوية العربية بالرغم من أي خلافات أثرت على تلك الهوية، وأن الوحدة العربية ليست اختيار احد ولكنها فرض على الجميع بحكم الثقافة الواحدة والهموم والمشتركة والأزمات التي تواجه الأمة بأكملها.

 

ويعتبر مشروع كارول سماحة، الألبوم الذهبي، المشروع الوحيد الذي يتطرق إلى تلك القضايا في السنوات الأخيرة، بعدما غابت تلك القضايا وهذه المفاهيم، عن الغناء العربي، عن قصد أو دون قصد، ولكن كارول، إعادتها مرة أخرى بمشروع شخصي، لا تهدف من وراءه إلى أرباح تجارية، أو مكاسب دعائية، حيث فضلت من اللحظات الأولى أن يكون المشروع غير تجاري، ليتناسب مع التوجهات القومية التي يتبناها.