السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي الكأس.. هل تظهر ركلات الترجيح للمرة السادسة في تاريخ البطولة الأعرق؟

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 03:32 م
الاهلي وطلائع الجيش
الاهلي وطلائع الجيش

تترقب الجماهير الحمراء في الوقت الحالي مباراة نهائي بطولة كأس مصر، المقرر إقامتها غدًا السبت في تمام الساعة الثامنة مساءً على ستاد برج العرب، حيث يلتقى النادي الأهلي مع نادي طلائع الجيش في مباراة نارية لا تقبل القسمة على اثنين، حيث ستنتهي بفائز وحيد سيرفع البطولة وسيضمها لخزائن فريقه.

ولا يسلم أي فريق في التاريخ من المفاجآت التى يخبئها الكأس في كل مباراة، حيث بات من المتوقع أن تنتهي المباراة بركلات الترجيح، ويسلط "مصر تايمز" الضوء في السطور القادمة على المباريات النهائية التى تم حسمها بضربات الجزاء عبر التاريخ.

وحُسم اللقب بركلات الترجيح 5 مرات، كانت الأولى لصالح النادي الأهلي على حساب المقاولون العرب في نهائي نسخة 1981 وكان الأهلي هو بطل المرة الثانية أيضاً ولكن على حساب نادي الإسماعيلي عام 2003.

وجاءت الثالثة من نصيب حرس الحدود أمام انبي 2009، ليكررها مرة أخرى في عام 2010 أمام النادي الأهلي، واخيراً الزمالك في مواجهة سموحة في نسخة 2018، وانتهى بفوز نادي الزمالك.

وكانت المفاجأة الأكبر في البطولة الحالية هي خروج نادي الزمالك في الدور نصف نهائي للبطولة على يد نادي طلائع الجيش في مباراة مثيرة انتهت بثلاثية مقابل هدف وحيد لصالح الفريق العسكري، وانتهى اللقاء بإقصاء الفارس الأبيض من البطولة بعد أيام قليلة من خسارته للبطولة الإفريقية أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي.