السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انطلاق مبادرة فحص المقبلين على الزواج في الوادي الجديد

الأحد 26/فبراير/2023 - 12:49 م
مصر تايمز

أطلقت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج؛ للاطمئنان على صحة الأسرة المصرية، اليوم الأحد، بجميع أماكن فحص المقبلين على الزواج بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، تحت شعار "نطمن على صحتنا قبل ما نبني أسرتنا".

وأكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، تخصيص 7 وحدات طبية؛ لتنفيذ فعاليات المبادرة، وتشمل عيادة حي الأمل، ووحدة قرية بولاق بمركز الخارجة، والمركز الطبي بموط ووحدة القصر بمركز الداخلة.

وفي مركز الفرافرة، كشف عن تخصيص وحدة الكفاح لفحص المقبلين على الزواج، وفي مركز باريس تخصيص وحدة باريس، وتخصيص وحدة بلاط بمركز بلاط، من التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا؛ لإجراء الفحوصات الطبية، وطباعة شهادة النتائج، ويتم استلام نتائج التحاليل بعد مرور 14 يوما من إجرائها.

وأشار "محروس"، إلى أن المبادرة لفحص المقبلين على الزواج بدعم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان مبادرات الصحة العامة، ويناقش النتائج في جلسة مشورة تتسم بالسرية والخصوصية لكل الطرفين، وفي حال التشخيص بأحد الأمراض يتم توجيه الشخص لأقرب مركز لتلقي العلاج، على أن تكون مدة صلاحية الشهادة للمقبلين على الزواج 6 أشهر، مع تقديم خدمات الفحص للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.