الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سيدات أعمال من 20 دولة أجنبية يشاركون بالمؤتمر الثامن بالوادي الجديد

السبت 25/فبراير/2023 - 11:03 ص
مصر تايمز

شارك سيدات أعمال أكثر من 20 دولة أجنبية، في مؤتمر سيدات أعمال مصر، والذي جرى تدشينه بمحافظة الوادي الجديد.

وأوضحت الدكتورة يمنى الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر  21، أن المؤتمر هذا العام يستقبل أكبر وفد من سيدات أعمال ألمانيا والذي يقدر بنحو 43 سيدة أعمال مقرر ان يقوموا زيارات داخل محافظة الوادي الجديد للتعرف علي الفرص الاستثمارية المتواجدة في المحافظة .

وأضافت أن المؤتمر سيشهد أيضا حضور إحدى سيدات الاعمال من هولندا والتي تمتلك مشاريع في دولة الصين وترغب في إقامة مشروع في مصر يتعلق بإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك وتحويلها إلى أقمشة عالية الجودة ، مشيرة إلى أن تلك المستثمرة الهولندية ترغب في العمل بمصر بالتعاون مع مستثمر استراتيجي وانه من المقرر ان تعلن خلال المؤتمر الخطوات التي اتخذتها لإقامة مشروعها والذي جاءت رغبتها في إقامته بعد تنظيم مصر قمة المناخ الأخيرة في مدينة شرم الشيخ .

وقالت إن المشاركة تتضمن ايضا وجود 7 سيدات أعمال من كوريا ووفد من البحرين وسيدات أعمال من دولة كولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية والأردن وتونس والسنغال ولبنان وإيطاليا وإنجلترا وأوكرانيا ، لافتة إلى مشاركة سيدات أعمال من أكثر من 20 دولة أجنبية وأن جميعهم لديهم رغبة للاستثمار والعمل في مصر .

وأوضحت الشريدي ، أن المؤتمر سيشهد قيام وزير التجارة والصناعة المهندس احمد سمير بإلقاء كلمة الافتتاح نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وانه من المقرر ان يشارك كل من وزراء التخطيط والتعاون الدولي والتضامن  والبيئة الدكتورة هالة السعيد والدكتورة رانيا المشاط والدكتور ياسمين فؤاد ، وان وزير السياحة قد أناب الدكتور احمد غنيم لإلقاء كلمته .

وقالت إن الفعاليات ستشهد مناقشة فرص وتحديات الاستثمار في مصر واهمية منطقة  الوادي الجديد وكيف أنها تعد منطقة بكر وتمثل أكثر من 44% من مساحة مصر الكلية وأن بها فرص كبيرة لإقامة العديد من المشروعات الهامة، مشيرة إلى حرصهم كل عام علي إقامة المؤتمر السنوي للجمعية في احدي المحافظات المصرية لالقاء الضوء علي الفرص الاستثمارية التي تتواجد بها وأنهم تواجدوا من قبل في شرم الشيخ والأقصر وأسوان .

ولفتت إلى قيامهم بتخصيص إحدى جلسات المؤتمر لمناقشة وطرح فكر المهن غير التقليدية وكيف يمكن لأي شخص بدأ مشروعه بأفكار غير تقليدية وكذلك الأساليب غير التقليدية في التمويل للمشروعات المختلفة  ، مشددة علي ان المرحلة الحالية في ظل التحديات الضخمة التي تواجه الاقتصاد العالمي ككل لابد من البحث عن مهن غير تقليدية والتفكير خارج الصندوق.

وكشفت الشريدي عن قيام الجمعية بإنشاء أول منصة إلكترونية  لمساعدة السيدات علي التصدير يتم من خلالها حصول أي سيدة علي كافة المعلومات والبيانات التي تساعدها في تلك الخطوة من حيث الاتفاقيات والمعلومات عن الأسواق وشركات الشحن ومواد التعبئة والموردين …وغيرها من البيانات المطلوبة للنفاذ لأي سوق خارجي والتصدير ، مشيرة إلى أن تلك المنصة والتي سيتم إتاحتها من خلال اجهزة الموبايل “مجانا ”  تنفذها الجمعية بتمويل من المعونة الأمريكية .

وأكدت أن المؤتمر بجانب هدفه الأساسي وهو الترويج للاستثمار في مصر و تعريف سيدات الأعمال بالفرص المتواجدة فانه ايضا يروج للمناطق السياحية والأثرية ويحرص علي تنظيم زيارات للوفود المشاركة ، مشددة علي اهتمامهم هذا العام في النسخة الثامنة للمؤتمر بالتصدير وتنويع مصادر التجارة.

يذكر أن اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وحنان مجدي نائب المحافظ، شهدا أمس إنطلاق المؤتمر السنوي الدولي الثامن لجمعية (سيدات أعمال مصر ٢١) الذي تستضيفه المحافظة برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي تحت عنوان "التنوع التجاري من أجل الاستدامة"، ويُقام تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء في الفترة من ٢٣ وحتى ٢٧ فبراير الجاري. وذلك بمشاركة ١٥٠ سيدة أعمال مصرية وأجنبية، وبحضور الدكتور إبراهيم عبد الخالق نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للاستثمار والترويج، واللواء حسام جعفر رئيس قطاع الاستثمار الداخلي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة.
 
حيثُ ناقش المؤتمر العديد من المحاور التي تتصل بالاستثمار مجالات تمكين المرأة، والتسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية، وجهودها لتعزيز الاقتصاد المصري من خلال التعاون وعقد الشراكات مع الدول والجهات المختلفة.

واستعرض المحافظ، خلال كلمته، المقومات البيئية واللوجستية والتنموية التي تمتلكها المحافظة، كما أكّد على تميز المحافظة في زراعة النباتات الطبية والعطرية وجدواها الطبية والاقتصادية العالية، فضلًا عن ريادتها في مجالات زراعة وصناعة التمور، وجهودها للتوسع في تربية دودة القز وإنتاج الحرير. وهي المجالات التي لاقت استحسان الوفود المُشاركة بالمؤتمر وجذبت اهتمامهم.

هذا وقد تضمن المؤتمر عروضًا لنماذج السيدات الناجحة في مجال العمل الخاص، بالإضافة لعروض عدد من الهيئات الاقتصادية، واستعراض التجارب الرائدة في مجال علاج الأمراض الجلدية والصدفية بالأعشاب الطبيعية، والتي تمتاز المحافظة بزراعتها.، كما شهد عرض فيلم تسجيلي عن المقومات السياحية بالمحافظة  وكلمة حول مستقبل الآثار بالوادي الجديد، وذلك في إطار ما يستهدفه المؤتمر من الترويج السياحي للمحافظة.