الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

عبدالكريم النفطي في حوار لـ" مصر تايمز": الزمالك يعاني من لعنة التتويج.. الأهلي أقوى المرشحين للفوز بالاميرة الأفريقية.. زيزو أفضل لاعب في الابيض.. وأتوقع تأهل بلوزداد والترجي

الجمعة 24/فبراير/2023 - 05:38 م
عبدالكريم النفطي
عبدالكريم النفطي

تحدث عبدالكريم النفطي، لاعب الصفاقسي التونسي والنصر السعودي السابق، عن مباريات دوري أبطال أفريقيا ومباراة الزمالك أمام الترجي التونسي في دور المجموعات، وتحدث أيضا عن تجربته مع نادي المريخ السوداني.

 

وحرص "مصر تايمز" على إجراء حوار مطول مع النجم التونسي، للحديث عن كافة الأحداث الرياضية التي حدثت خلال الفترة القليلة الماضية.

 

عبدالكريم النفطي لـ" مصر تايمز": الزمالك يعاني من لعنة التتويج.. الأهلي أقوى المرشحين للفوز بالاميرة الأفريقية.. زيزو أفضل لاعب في الابيض.. وأتوقع تأهل بلوزداد والترجي

 

وإليكم نص الحوار:

 

كيف ترى نتائج الزمالك في الفترة الأخيرة محليًا والأفريقية؟

 

نتائج الزمالك خلال الفترة الماضية في تذبذب وعدم استقرار، ودائما الأبيض بعد الفوز بأي بطولة محلية يتراجع مستواه، وذلك يأتي من عدة عوامل أبرزها عدم التركيز داخل الملعب.

 

مَن اللاعب الذي يلفت انتباهك من جانب الزمالك؟

 

أحمد سيد زيزو، من أبرز اللاعبين الذين لفتوا انتباهي داخل نادي الزمالك، دائما هو الأهم على مستوى المجموعة وقادر على إضافة المزيد للزمالك هو من أكثر اللاعبين صناعة للأهداف، وايضا عمر جابر لديه خبرة كبيرة جدا يمكن أن يستفاد منها الفريق خلال مباريات دوري أبطال أفريقيا.

 

توقعاتك لمباراة الزمالك والترجي التونسي ؟

 

الترجي التونسي أفضل من الزمالك على مستوى النتائج الأخيرة، وهذه قمة عربية أفريقية، والزمالك قادر على تحقيق الفوز رغم النتائج السلبية التي حققها خلال الفترة الماضية.

 

كيف ترى قوة الزمالك خاصة أن الفريق المصري يريد التعويض بعد الجولة الأولى والثانية؟

 

الزمالك ليس لديه خيار سوى الفوز على الترجي التونسي، بعدما تلقى الهزيمة أمام شباب بلوزداد الجزائري التعادل أمام المريخ السوداني.

 

أصعب مجموعة في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم من وجهة نظر عبد الكريم النفطي؟

 

أصعب مجموعة التي يتواجد بها الزمالك والترجي التونسي وشباب بلوزداد والمريخ السوداني، نظرًا لظهور الفريق الجزائري بأداء قوي خلال الفترة الماضية بجانب المريخ السوداني، المجموعة صعبة للغاية، ولكن شباب بلوزداد يعد منافس قوي للترجي التونسي.


بالنظر إلى وضع المجموعة، هل المريخ قادر على الصعود؟

 

المريخ السوداني قادر على الصعود من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، لعدة أسباب أبرزها روح وإصرار اللاعبين على الفوز وإمكانات المدير الفني للفريق، والظهور بأداء أكثر من رائع خلال الفترة الماضية.

 

واجهت الزمالك والأهلي في أكثر من مرة.. كيف ترى هذه المباراة؟

 

واجهت الزمالك والأهلي كثيرا، كانت تلك المواجهات أكثر من رائعة بالنسبة لي فهي كلاسيكو بعد مباريات الترجي والوداد، كنت أفضل دائما التواجد في تلك المباريات الكبيرة.

 

كيف ترى المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا وفرص الأهلي والزمالك؟

 

نرى أن المنافسة كبيرة، والزمالك والأهلي لديهم مفاجآت كثيرة هذا الموسم في دوري أبطال أفريقيا، سنشاهد تألق لاعبين من بين صفوف القطبين ونرى أيضا متعة رياضية عظيمة، ولكن الأهلي لديه فرص أكثر بالنسبة للاستقرار الإداري والفني الكبير الموجود داخل القلعة الحمراء.

 

أخيرًا..كيف ترى تجربتك مع المريخ السوداني؟

 

تجربتي مع المريخ السوداني كمدير رياضي ناجحة 100% وسعيد جدا بهذه التجربة بعدما طورنا من الفريق، وواجهنا العديد من الأندية الكبرى وعلى رأسهم الأهلي والزمالك والترجي والوداد، نجحنا اداريًا وفنينًا مع المريخ، اتمنى لهم التوفيق.