الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يفقد "ألابا" و"رودريجو" في ديربي مدريد

الخميس 23/فبراير/2023 - 05:07 م
ألابا ورودريجو
ألابا ورودريجو

كشف نادي ريال مدريد الإسباني عن أصابة ثنائي الفريق، البرازيلي رودريجو جوس مهاجم الفريق، الى جانب دافيد ألابا مدافع الفريق.

 

ريال مدريد يفقد "ألابا" و"رودريجو" في "ديربي مدريد" والكلاسيكو بسبب الإصابة

 

ونشر نادي ريال مدريد بياناً رسمياً نص علي تعرض ثنائي الفريق للأصابة العضلية، أثناء مباراة الفريق أمام نادي ليفربول الإنجليزي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وغادر دافيد ألابا المباراة أمام ليفربول في الدقيقة 27 ، ليحل مكانه ناتشو، الى جانب رودريجو جوس في الدقيقة 81 ودخل أرضيه الملعب داني سيبايوس بدلاً منه.

 

حقق فريق ريال مدريد فوزاً مثيراً على ليفربول الإنجليزي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أحرز داروين نونيز الهدف الأول من صناعة النجم المصرى محمد صلاح في الدقيقة (4)، ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى للريدز في الدقيقة (14) من زمن المباراة.

 

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب إفريقي في التاريخ تسجيلا للاهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا بالتساوي مع نجم تشيلسي السابق الإيفواري ديديه دروجبا.


 

كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب يسجل أهداف لـ ليفربول في البطولات الأوروبية (42 هدفًا)، متخطيا ستيفين جيرارد.

 

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة (21)، قبل أن يضيف الثانى بالدقيقة (36) من زمن المباراة.

 

وجاء هدف فينيسيوس الثانى بعد خطأ فادح من أليسون حارس ليفربول الذى سدد الكرة فى قدم اللاعب البرازيلى لترتد فى الشباك معلنة هدف التعادل 2-2 للفريق الملكى.


 

وفى الشوط الثانى سجل ريال مدريد ثلاث أهداف متتالية حملت توقيع الثنائي ميليتاو وكريم بنزيما "هدفين" في الدقائق 48، 56، و67 من زمن المباراة على التوالي.

 

ويجلس على دكة البدلاء كل من: أندري لونين - لويس لوبيز - ناتشو فيرنانديز - خيسوس فاييخو - إدين هازارد - ماركو أسينسيو - ألفارو أودريوزولا - لوكاس فاسكيز - ماريو مارتن - ألفارو - داني سيبايوس - توني كروس - سيرجيو أريباس.

 

تأهل إلى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، متفوقًا على لايبزيج الوصيف، جمعهما الملكى من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة على الترتيب، وأحرز 15 هدفًا واستقبل 6 أهداف.

 

 

بينما تأهل ليفربول إلى الأدوار الإقصائية بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى، حيث حصد 15 نقطة لكنه تخلف بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر.